ويكيبيديا:مشاريع ويكي/مشروع تطوير المعرفة الهندسية/ساحة إنشاء الصور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مرحبا بكم في مشروع تطوير المعرفة العلمية والهندسية على ويكيبيديا

</font;">



Crystal Clear app cervisia.png
Crystal Clear device blockdevice.png
Crystal Clear action spellcheck.png
Crystal Clear app lists.png
Nuvola apps bookcase.svg

يقول المثل: "رب صورة أغنت عن ألف كلمة"، وهذا هو بالفعل من أهم الأمور التي تسهل توصيل الفكرة وتوضحها، وهناك العديد من أنواع الصور، من بينها الصور التوضيحية الثابتة والمتحركة (animation) التي يتم إنشاؤها ببرامج الرسومات على الكمبيوتر، وأيضا المخططات البيانية التي توضح العلاقات العددية وكذلك الصور الحقيقية التي يتم التقاطها بآلة التصوير. وهناك بالتأكيد على الإنترنت الكثير من مثل هذه الصور بالنسبة لكل موضوع، ولكن التحدي هنا هو أنه من أجل رفع أية صورة على ويكيبيديا لابد من وجود تصريح بذلك، الأمر الذي هو غير متاح لدى أغلب المواقع التي تعرض صورا، مما يستلزم أحدا من أمرين: الأول، هو التماس موافقة أصحاب المواقع على رفع صورهم على ويكيبيديا، والثاني هو أن يقوم المشاركون بأنفسهم بإنشاء صور جديدة.