ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2013/مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شطب "فوزي النمر"[عدل]

  • أرجو مناقشة شطب فوزي النمر على أساس ما ذُكر سببًا الشطب: "سيرة لشخصية لا تستوفي معايير السير الشخصية"، وفقًا لما ورد في سياسة الشطب حول السير: "أي سيرة ذاتية لشخص واضح جليًا أنه لا يحقق معايير السير الشخصية، كأن يكتب شخص عن نفسه أنه تخرج من الجامعة وعمل محاسبًا بإحدى الشركات، أو يكتب شخص عن ابنه أنه ولد في اليوم السعيد كذا ودخل مدرسة كذا." تبادلت الرسائل مع عباد، هذه رسائلي وتلك رسائله. في الرسائل، أضاف الخرق الواضح لحقوق النشر سببًا للشطب، نعم، سياسة الشطب تقول أن مقالة الخرق الواضح تشطب، سأناقش ذلك، لكن بعد استيضاح موقف السبب الذي ذكر عند الشطب فعليًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:26، 6 مايو 2013 (ت ع م)[ردّ]

 تعليق: ليس الأمر مقتصراً على الإداريين، المفروض أن يرشحها عباد للحذف إن كنت معترضاً على الشطب، ثم يناقش أمرها في نقاش حذفها. لا أرى أن المكان المناسب هو ميدان الإداريين.  أسامة الساعدي  ناقش        20:27، 6 أيار 2013 (ت.ع.م)

على أساس أن هذا لم يحدث، فهذه الصفحة هي المكان المناسب. --محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 23:12، 6 مايو 2013 (ت ع م)[ردّ]
على أساس أن هذا لم يحدث، فالحل هو أن يحدث . إذا حصل أمر يخص الأعمال الإدارية، كمناقشة إجراءات المنع أو الصلاحيات أو الاسترجاع والدعوة إلى القيام بحملة على إنجاز عمل إداري ... وأمثال ذلك. فهذا هو المكان المناسب، لأن هذه الأمور تخص الإداريين وحدهم؛ لذا يناقشونها في ميدانهم. أما مناقشة ملحوظية المقالات فيجب أن يشارك فيها الكل، إذ قد يعرف المحررون عن الشخصية المترجم لها في المقال أكثر مما يعرف الإداريون، بل قد يراها أيبي فيدلي برأيه ويدعمه بالحجج، ونضطر جميعاً للأخذ برأيه. الأصح هو ترشيحها للحذف من قبل عباد يا رفيق.  أسامة الساعدي  ناقش        07:05، 7 أيار 2013 (ت.ع.م)
  • أتفق أن من الناحية الإجرائية الشطب بناء على الملحوظية كان غير مبرر. إذا كان السبب هو خرق واضح لحقوق النشر، فيجب حذف المقالة بناء على ذلك وذكره في ملخص الحذف صراحة. في هذه الحالة تحديداً لا أعرف مصدر الخرق، ولكني أعترف أنني في أحيان كثيرة أستخدم هذا البند للحذف السريع دون مهلة الأسبوع إذا كان النسخ من مصدر غير موثوق أو من قبل مستخدم مجهول بحجة تعذر تنبيهه وبالتالي إعطائه فرصة للتعرف على السياسات والتصرف وفقها. --abanimaنقاش 08:01، 7 أيار 2013 (ت.ع.م)
  • حول صلاحية هذه الصفحة، لم أضع الطلب هنا لمناقشة (ملحوظية) السيرة، بقاء المقالة من عدمه، بل لسؤال الإداريين حول صلاحية الشطب على أساس ما ذكر.-محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 03:11، 10 مايو 2013 (ت ع م)[ردّ]

تحويل ميدان الإداريين[عدل]

السلام عليكم. لتركيز النقاشات، ما رأيكم بتحويل صفحة ميدان الإداريين إلى صفحة الميدان الرئيسي؟ --زكريا 00:06، 28 مايو 2013 (ت ع م)[ردّ]

  • وعليكم السلام. أظن أن ميدان الإداريين موجود في المكان الأنسب، وهو مجموعة صفحات تخص الإداريين، ونقله إلى الميدان العام غير مبرر. --abanimaنقاش 17:51، 28 أيار 2013 (ت.ع.م)
  • عندي كذلك موضوع تقني: المشكلة أن أرشيف كل شهر (سواء هنا أم في مكان آخر) هو صفحة جديدة منفصلة، ومراقبة الصفحة الرئيسية لا يفيد. لهذا حضرت ملفاً نصياً فيه أسماء هذه الصفحات الفرعية لكامل السنة، وفي بداية كل سنة أستبدل رقم السنة الماضية بالسنة الجارية وألصق قائمة صفحات الميدان الفرعية في قائمة مراقبتي يدوياً. الأمر الثاني هو أن نقل صفحات أرشيف كثيرة قد يخلق مشاكل تقنية أخرى في قوائم صفحات الأرشيف. توضيحاً لرسالتي الأولى، لا أستميت في معارضة المقترح، لكني لا أحبذ تنفيذه. --abanimaنقاش 18:12، 28 أيار 2013 (ت.ع.م)