ويكيبيديا:نقاش الحذف/عتيبة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


حذف هذه الصفحة

أرجو الحياديه. والموسوعة لاتدار امورها خلف محول كهرباء او سوبرماركت او جمعية تعاونية. إذا بقيت هذه المقالة لكونها تحمل فزعه من بعض الاداريين فنرجو منكم اعادة كل المقالات للانساب والقبائل التي لغيت سابقا. مثل سبيع والعوازم وغيرها. نرجوا الانصاف ولست اتحدث عن عتيبه فقط. بل يجب إزالة كل القبائل لاختلاف انسابها او فتح الباب بمصراعيه للجميع. (انا لم اكتب هنا لاخص عتيبه لكن هو المكان الذي توصلت اليه لأدلو بما يدور بنفسي)


no ضد المعيار الذي يتم على أساسه تحديد صلاحية المقال هو سياسة الموسوعة فقط. ولا علاقة لموضوع عتيبة المتكامل والموثوق _بمصادر محايدة لمؤلفين من خارج القبيلة_ بمخالفات الصفحات الأخرى ليتم القياس عليها وإستخدامة كورقة ضغط على الإدارة! لذلك، فوجه إعتراضك غير منطقي إطلاقاً. فنحن كما ذكرت في موسوعة عالمية ولسنا في منتدى يخضع لأهواء الكاتب! Awtas (نقاش) 02:13، 10 يناير 2009 (UTC)

حذف إخواني الكرام القائمين على هذه الموسوعة الرجاء عدم تجاهل عواطف أبناء القبائل العربية تجاه قبائلهم والعدل والمساوات بينهم جميعا وقبيلة سبيع بن عامر الغلباء ملوك هوازن ومنهم بنو رؤيبة الأصغر بن عبدالله بن هلال بن عامر الخلعاء ( الروبة ) حاليا فكيف ينوب عنهم في قيادتهم الجاهلية والإسلامية لقبائلهم غيرهم ممن لم يثبت انتسابهم لتلك الدوحة العريقة بصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعيان قريش كما هو مضبوط في كتب الأنساب والسير والرجال أو حذف كل ما يتعلق في القبائل كافة والعدل هو التسوية بين المتساويات والتفريق بين المختلفات والله يحفظكم ويرعاكم والسلام .

إما يسمح للجميع أن يعرفوا بأنفسهم أو يمنع الجميع وتوثيق نسب سبيع الغلباء في قبيلة هوازن أدق وأوضح وأصدق من بعض عتيبة الهيلا وكلهم اخوان ومع عتيبة من بني عامر بن صعصعة أصل سبيع الغلباء الجملا والعوازم والكرزان والروسان ووقدان والجعدة وغيرهم

حذف كاتب موضوع عتيبة هنديس الروقي ( سعد الحافي ) الذي يكن العداء لقبيلة سبيع الغلباء لأنهم ملوك هوازن ومن رؤوس بني هلال وتوثيقه لا يصح لما عرف عنه من التزوير حتى في نسب عتيبة إذ جعل للأمير / تركي بن حميد مئة جد ووصله في بني سعد بن بكر علما أن الحمدة قد أقروا في مجلة فواصل أنهم أحفاد خداش بن زهير المنتمي لعامر الأصغر بن ربيعة بن عامر بن صعصعة وأمير عامر الأصغر العماني من أقدم شيوخ سبيع وشيخته على أربعين جدا فكيف تكون غتيبة هلالية بالتمني وسبيع يحذف موضوعها وعلى الموسوعات العلمية تحري الدقة وأخذ العلم من أهله وليس من أعدائهم



حذفالعدل مطلوب إما تحذف جميع القبائل الحديثة أو تترك جميعها، بل إن كاتب المقالة وقع في خطأ تاريخي واضح فقد أشار إلى أن عتيبة في منازل هوازن الأصلية وهذا غير صحيح ويعرفه أي باحث، خاصة بني عامر فمنازل بني عامر وهوازن في نجد، وفروع منهم فقط توسعت في الحجاز مثل جشم وبعض بني هلال وثقيف وسلول، أما ثقيف وسلول فمعروفين بأسمائهم ومنازلهم إلى اليوم، أما بنو هلال وجشم فيذكر التاريخ أنهم هاجروا وكل هذا مثبت بالأدلة، ولا يجادل فيه إل جاهل مكابر أو صاحب هوى، أما قبيلة عتيبة العزيزة فلم تنزل من الحجاز إلى نجد إلى في منتصف القرن الثاني عشر للهجرة كما قرره المؤرخون وأثبتته وثائق العثمانين التي لدينا بعضا منها.أبو يزيد/13 يناير

إبقاء -- لكن ليفتح المجال أيضاً لإنشاء مقالة قبيلة سبيع. وأدعوا الأخ الذي يريد إنشاء مقالة سبيع أن يطلع أولاً على هاتين الصفحتين: مطير والدواسر كأمثلة عن طريقة كتابة مقبولة عن القبائل. وأدعوه هو وأوطاس إلى تقليل الحديث عن نسب القبيلة وخصوصاً ربطها بالقبائل القديمة لأنه أمر يجلب الخلافات وأيضاً استبدال اللغة الظنية مكان اللغة القطعية فالأنساب ليست علماً صريحاً كالفيزياء والكيمياء، والتركيز على جانبي التاريخ وعلم الاجتماع. وإذا كتب الأخ السبيعي مقالة عن سبيع بطريقة رصينة وعلمية ومفيدة تاريخياً فسأحاول قدر الإمكان الدفاع عنها لإبقائها في الموسوعة. -- Slacker (نقاش) 09:22، 16 يناير 2009 (UTC)

أخي الكريم ا لأستاذ / Slacker ، نشكرك على تفهمك وقد تم ما طلبت فأرجو الإطلاع على الموضوع في نقاش:سبيع وأية ملاحظة أو تعديل إنت مفوض أو بلغنا ونحن نقوم به، المهم تحقيق المساواة وإعادة الموضوع اسوة بالقبائل الشقيقة ، وتقبل التحية.

النقاش أعلاه محتفظ به لغرض الأرشفة. لا تعدله. أي مراجعة بعد هذا النقاش يجب أن تحدث في الصفحات المختصة، كصفحة نقاش المقالة إذا لم تكن قد حذفت أو إخطار الإداريين إذا كان هناك اعتراض على الحذف، لا يجب عمل أي تعديل إضافي هنا.

حذف هذه الصفحة