ويكيبيديا:نموذج طلب استعمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

في هذه الصفحة تجد بعض النماذج لرسائل طلب إذن باستخدام مواد ذات حقوق طبع من صاحبها.

1. النموذج التالي ترجم من الصفحة الإنجليزية [1]. لا تنسى أن تبدل الكلمات بالخط الغامق بالمعلومات المتعلقة بطلبك.


<حضرة المحرر،>

لقد اطلعت على <المادة> ضمن الموقع <المادة>، و لاحظت أنها تحتوي على معلومات مفيدة و مميزة. هذه المادة تصلح كنواة لعمل مقال عن <موضوع> ضمن مشروع عالمي ضخم اسمه ويكيبيديا. إلا أن ويكيبيديا موسوعة حرة، لا تقبل وضع أي مادة ذات حقوق محفوظة. بل يجب أن يسمح مالك حقوق الموضوع لغيره بأن يقوموا بالتعديل و التنقيح و النسخ و حتى التوزيع سواء التجاري أو الغير تجاري للمادة. على أن يحفظ اسمه ضمن قائمة كاتبي و معدلي المقال. وأرجو أن احصل على موافقتكم على نشر الموضوع ضمن ويكيبيديا بصفتك صاحب الملكية.

حتى نستطيع أن نستعمل المادة الخاصة بكم في هذا المشروع يجب أن نحصل على موافقتكم باستخدام هذه المادة تحت رخصة الوثائق الحرة. وهذا يعني أنه باستطاعة أي شخص أن يوزع هذا المادة بدون أي عوائق وأن يقوم بتحديثها وتعديلها حيثما لزم، طالما ذكر اسم الكاتب الأصلي و بشرط أن يكون العمل المضاف ، المعدل أو المطور خاضع لنفس الشروط، حيث لن يمكنه منع غيره من استعمال ما أضافه هو من عمل على عملك أنت. يمكنك أن تقرأ رخصة الوثائق الحرة على هذا الرابط http://ar.wikipedia.org/wiki/رخصة_الوثائق_الحرة_(جنو) .

توضح هذه الرخصة بأن صاحب هذه المادة الأصلي ليس مسؤولاً عن أي تعديلات من قبل الآخرين، ولكنها في نفس الوقت تؤكد دوره الأساسي فيها. هنالك المزيد من المعلومات عن حقوق الطبع على الرابط التالي http://ar.wikipedia.org/wiki/ويكيبيديا:حقوق_النسخ.

إذا وافقتم على هذا فسوف يوضع اسمكم في قسم المراجع في الصفحة التي تستعمل المادة وسوف يشار إلى أنها من عملكم وأنها قد استخدمت بناء على موافقتكم.

يمكنكم رؤية النسخة العربية من هذه الموسوعة، والتي أعمل بها، على الرابط التالي http://ar.wikipedia.org

مع جزيل الشكر، متمنيا أن أسمع ردكم.

واقبلوا الإحترام،

<كاتب الرسالة>