ويكيبيديا:هغل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ويكيبيديا:هجل)
هغل
الشعار
صورة لواجهة هغل 3 يعمل على ويكيبيديا، بجهاز يعمل بنظام أوبنتو (ubuntu)
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
ويندوز ابتداء من ويندوز 2000 حتى ويندوز 10، لينكس، ماك أوس، أوبنتو
النموذج المصدري
المطور الأصلي
المطورون
مواقع الويب
معلومات تقنية
ضمان الجودة
لغة البرمجة
سي++ و بايثون[1] (الإصدار 3 والأحدث)، فيجوال بيزك دوت نت (للإصدارات القديمة)
حالة التطوير
مستقر
الإصدار الأخير
3.4.12
المستودع
الرخصة

هغل (بالإنجليزية: Huggle)‏ هو برنامج لمكافحة التخريب في ويكيبيديا، مكتوب بلغة سي++ وبايثون، وفيجوال بيسك دوت نت سابقا. مطوره الأساسي هو Gurch الذي لم يعد قائماً على هذا المشروع.يطور الآن من طرف Petrb (ن) و My name is not dave . يستطيع أي شخص الحصول على هغل، إلا أن استخدامه في ويكيبيديا العربية يحتاج لصلاحيات مسترجع.

تم دمج إعدادات الإصدارين الأول والثاني (هغل وهغل 2). والإصدار المتاح حالياً هو 3.4.10.

كيفية الاستعمال

راجع ويكيبيديا:هغل/تغذية راجعة.

الإصدار الثالث

الإصدار الثالث يتيح الاسترجاع الآني، كوكيز محسنة، ويعمل على لينكس وماك أو إس و الويندوز.

تطوير هغل 2x قد توقف وذلك لإضافة ميزات جديدة؛ سنستمر بدعم ذلك الإصدار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد إطلاق هغل 3.0. وذلك يعني أن جميع الأخطاء في الإصدار الحالي ستتم معالجتها، ولكن إضافة ميزات جديدة سيتم تأجيله إلى الإصدار القادم الذي سوف يحل محل الإصدار الحالي.

هغل 3 مكتوب بلغتي سي بلس بلس وبايثون والتغييرات الأساسية هي: التوافق مع لينكس وماك أو إس، إمكانية كتابة سكريبتات وأداء أفضل.

الاختبار التجريبي

إذا أردت أن تصبح ممن يقومون باختبار النسخة التجريبية لهغل، نرجو أن تضيف نفسك إلى قائمة أعضاء المشروع (بحيث تكون مهمتك مختبر تجريبي beta tester) وسيتم إعلامك تلقائيا عبر البريد الإلكتروني/الرسائل في كل مرة يصدر فيها إصدار تجريبي. ولا تنس إرسال كل الملاحظات المتعلقة بالنسخة التجريبية إلى متتبع المشاكل Issue Tracker!

يمكنك المساعدة

إن كنت تحب هغل وتريد المساعدة في تطويره فيمكنك ذلك حتى لو لم تكن تفهم لغة البرمجة الخاصة به. هناك العديد من طرق المساهمة في المشروع. يمكنك مثلاً تحسين صفحات المشروع، كتابة توثيق له، تقديم المساعدة على قناة الدردشة، اقتراح ميزات إضافية، أو ترجمة هغل إلى لغات أخرى. ترجمات هغل متاحة في هذه الصفحة. إن كنت مهتماً بهذا المشروع، فانضمامك مرحب به، فقط أدرج اسمك إلى هذا الجدول واذكر كيف تقوم بالمساهمة (كالترجمة أو المساعدة على صفحة الاقتراحات أو قناة الدردشة)، وفي حال كنت تريد أن تصبح مطوراً، قم بمراسلة أحد المدراء/العاملين على الصيانة. كل ذرة من المساعدة ستكون رائعة!

انظر أيضًا

ملاحظات

  1. ^ الإصدار الثالث فقط
  2. ^ أ ب الوصول: 8 يناير 2017. وصلة مرجع: https://api.github.com/repos/huggle/huggle3-qt-lx.
  3. ^ الوصول: 5 أكتوبر 2016.
  4. ^ "Release 3.4.12". 5 فبراير 2023. اطلع عليه بتاريخ 2023-02-15.
  5. ^ الوصول: 6 أكتوبر 2016.

وصلات خارجية