ويكيبيديا:شهر ويكيبيديا الآسيوي/2019

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الرئيسية وسائط 2023 2022 2021 2020 2019 2018 2017 2016 2015

هذه الصفحة (وجميع الصفحات الفرعية لهذه الصفحة) هي مسودة حاليًا. يمكن تغيير العنوان والقواعد وتعليقاتك مُرَحب بها في صفحة النقاش. ليس في هذه الصفحة ما يجب تفسيره على أنه يعني أن المسابقة الموضحة أعلاه يجب أن تتم أو يجب القيام بها بطريقة مماثلة لتلك الموضحة هنا بل هناك هامش من المرونة.

شهر ويكيبيديا الآسيوي[عدل]

هو مسابقة ويكيبيديا السنوية التي تركز على الترويج للمحتوى الآسيوي على الويكيبيديات المختلفة كلاً بلغته الخاصة. يدير كل مجتمع مشارك تعديلًا شهريًا لمدة شهر على الإنترنت من كل نوفمبر على ويكيبيديا الخاصة بمجتمعه لإنشاء محتوى جديد أو تحسين المقالات الموجودة حول الموضوعات الآسيوية بصرف النظر عن بلدهم. ولا تقتصر المشاركة على المجتمعات الآسيوية.

بدأ التكرار الأول لهذه المسابقة في عام 2015، ومع كل عام زاد عدد المقالات وتنوع المشاركون وتوسعوا. في السنوات الثلاث الماضية، تمت إضافة أكثر من 20.500 مقالة عالية الجودة في أكثر من 50 ويكيبيديا مختلفة اللغة من قبل أكثر من 2000 محرر ويكيبيدي.

كجزء من الصداقة والتبادل الثقافي لمجتمع ويكيبيديا الآسيوية، وسيتلقى المشاركون الذين يصنعون أربعة مقالات على الأقل بطاقة بريدية ويكيبيديا خاصة من مجتمع مشارك آخر.

كن على على استعداد لتتفاجأ! أنت لا تعرف أبدًا أي مجتمع ويكي سيرسل إليك بطاقات بريدية! سيتم تكريم الويكيبيديين الذين يكتبون معظم المقالات حول كل مجتمع ويكيبيديا الأسيوي الآخر على أنهم "سفراء ويكيبيديا الآسيويين".

القواعد[عدل]


باختصار: أنشئ مقالات جديدة تتعلق بآسيا (الأشخاص، الأماكن، الثقافة، إلخ)، 3000 بايت و300 كلمة كحد أدنى، مع إدراج المصادر، خلال شهر نوفمبر 2019 وقد تقرر تمديدها حتى 7 ديسمبر نظرا لوجود مشاكل للولوج للإنترنت في إيران. لا تشمل المسابقة تأهيل القوائم.

  • أن يتم إنشاء المقالة حديثًا بواسطة المشاركين (ولا يشمل ذلك توسيع/تطوير البذور) خلال فترة 1/ نوفمبر/ 2019 ( 0:00 ) و30/نوفمبر/ 2019 (23:59)  وذلك حسب التوقيت العالمي.
  • يجب أن لا يقل حجم المقالة عن 3000 بايت و300 كلمة على الأقل. (ولا تحتسب صناديق المعلومات، والقوالب، إلخ.)
  • يجب أن تستوفي المقالة معايير الملحوظية.
  • يجب أن تحتوي المقالة على مراجع معتبرة؛ ويجب التحقق من صحة البيانات المشكوك فيها أو المثيرة للجدل في المقالة من خلال الاقتباس (الإشارات) المذكورة في هذه المقالة.
  • يجب ألا يكون المحتوى مترجماً ترجمة آلية ويجب تحريره بشكل صحيح.
  • يجب ألا تكون هناك مشكلات رئيسية في المقالة (لا توجد انتهاكات لحقوق الطبع والنشر أو علامات استفهام حول الملحوظية أو غير ذلك).
  • لا ينبغي أن لا تكون المقالة قائمة.
  • استثناء: إنشاء قائمة تصبح قائمة مختارة مهمة. (ينطبق ذلك فقط على الويكيبيدين الذين لهم قوائم مختارة.)
  • يجب أن تكون المقالة ذات محتوى مفيد.
  • يجب أن يكون المقال حول أي موضوع يتعلق بدولة آسيوية.
  • المقالات التي يقدمها منظم تحتاج إلى أن تُفحص من قبل المنظمين الآخرين.
  • سيقرر محكمون (حكام) من كل لغة ويكيبيديا ما إذا كان مقال مقبول أم لا لمسابقة ويكيبيديا لغتهم.
  • عندما تنشئ 4 مقالات تستوفي القواعد المذكورة أعلاه ، ستتلقى بطاقة بريدية من ويكيبيديا الشهر الآسيوي من إحدى المجتمعات الآسيوية.
  • سيتلقى سفراء ويكيبيديا الآسيويون شهادة موقعة من فروع ويكيميديا الآسيوية، إلى جانب بطاقة بريدية إضافية.

سجَل[عدل]

يمكنك التسجيل في أي وقت خلال شهر نوفمبر.

ارفع المقالات[عدل]

ساهم في ويكيبيديا الإنجليزية للشهر الآسيوي؟ أرسل مساهماتك من خلال أداة النافورة قبل انتهاء موعد الشهر الآسيوي.

إذا كنت تواجه مشكلة في رفع مقالتك باستخدام أداة النافورة، فيرجى الإبلاغ عن مشكلتك في صفحة النقاش وإعادة المحاولة لاحقًا. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، يمكنك الإبلاغ عن مساهماتك هنا مع أهمية حجز المقالة باسم المستخدم تجنبا لأي ازدواجية في العمل على نفس المقالة بين الجدد والمتمرسين مما قد يضيع الجهود.

المنظمون[عدل]

روابط مهمة[عدل]