ويكيبيديا:ويكيبيديون رحلوا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
لا إطار

هذه صفحة تذكارية تعرض قائمة بذكرى الويكيبيديين المتوفين.
الأشخاص المذكورين في هذه الصفحة هم ممن ساهم بشكل واضح في بناء صرح ومجتمع ويكيبيديا وتركوا بصمات واضحة فيها بشكل كبير وواضح لا يقل عن بضع مئات من التعديلات، ربما قد يكون هناك أسماء لم نسمع عنها أو لم يصلنا خبر وفاتها، لذا يرجى طرح اسمائهم مع المصادر في هذه الصفحة.



أحمد محمد عوف[عدل]

أحمد عوف.

الدكتور أحمد محمد عوف (9 يناير 1936 - 14 يناير 2007) ولد في المحمودية بمحافظة البحيرة هو أحد قدامى الويكيبيديين في النسخة العربية من ويكيبيديا، لم تمنعه السنون من التواصل مع جيل الإنترنت الشاب بل استطاع أن يساعدهم بتقديم معظم إنتاجه ليوضع في ويكيبيديا العربية، اهتم الدكتور عوف بالمواضيع الصحية والفلسفية والفلكية والقومية والأثرية والتاريخية، من أبرز مساهماته موسوعة حضارة العالم على ويكي الكتب وبعض مقاطع منها في ويكيبيديا، بالإضافة إلى إضافات إلى مواضيع الأحداث الجارية، ومساهمات في مقالات علم الفلك.


نسيب البيطار (Producer)[عدل]

نسيب البيطار

محمد نسيب أحمد عدي البيطار (7 يونيو 1953 - 22 فبراير 2011) إعلامي إماراتي من أصول أردنية وأحد قدامى الويكيبيديين في النسخة العربية من ويكيبيديا واشتهر باستخدام حساب Producer ولاحقًا استخدم الحساب Alpha-beta. توفي نسيب البيطار عن ثمانية وخمسين عامًا في المستشفى الأميركي بدبي بعد صراع طويل مع المرض،[1] برز اهتمامه بالصور وخاصة تلك التي التقطها أو أنتجها بنفسه، ومن أبرز مساهماته في ويكيبيديا أيضا هو العمل بشكل مكثف على بدايات عدد من المشاريع المتميزة مثل أسبوع الويكي، الصور المختارة، يوم ويكيبيديا العربية وغيرها في تحرير المقالات بطيف واسع ومن أبرز المواضيع تلك المتعلقة بفلسطين والإمارات العربية المتحدة والأردن والأديغة والتلفاز.

ياسر حسن القصير[عدل]

ياسر حسن القصير

ياسر حسن محمد القصير (1980 - 19 ديسمبر 2014) ويكيبيدي مصري منذ يونيو 2010، شارك في ويكيبيديا وساهم في ترجمة بعض المقالات التي ارتقى بعضها لرتبة المقالة المختارة كسمنة وأنابيب نانوية كربونية. تخرج ياسر القصير من كلية التربية، قسم اللغة الإنجليزية، وحصل على درجة ماجستير في طرق تدريس اللغة الإنجليزية عام 2006، ثم دكتوراه الفلسفة في نفس المجال في يونيو 2010. اهتم الراحل أيضًا بالترجمة من الإنجليزية وعمل مترجماً بموقع ميدان. وقد وافته المنية في 19 ديسمبر 2014 م.

مراجع[عدل]