هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

ياسين مرياح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (يناير 2017)
ياسين مرياح
Yassine Meriah.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 2 يوليو 1993 (العمر 25 سنة)
تونس
الاسم الكامل ياسين مرياح
الجنسية تونسية
الحياة المهنية
مركز اللعب قلب مدافع
معلومات النادي
النادي الحالي أولمبياكوس
الرقم 20
المهنة لاعب كرة قدم
اولمبياكوس 2 (1)
المواقع
فرق كرة القدم الوطنية 60870  تعديل قيمة خاصية معرف لاعب في فرق كرة القدم الوطنية.كوم (P2574) في ويكي بيانات

ولد ياسين مرياح يوم 2 يوليو (جويلية) 1993 بتونس العاصمة. وهو لاعب كرة قدم دولي تونسي، ينشط في فريق أولمبياكوس اليوناني[1] كان في الأصل لاعب وسط ميدان دفاعي، لكنّه منذ انتقاله إلى النادي الرياضي الصفاقسي لعب في عدة مراكز دفاعية أخرى مثل مدافع محوري وظهير أيمن.

مسيرته[عدل]

تكوّن ياسين مرياح في الجمعية الرياضية بأريانة، الفريق الذي كان ينشط في الرابطة التونسية المحترفة الثانية، وفي موسم 2013-2014، انتديه النجم الرياضي بالمتلوي الصاعد حديثا إلى الرابطة التونسية المحترفة الأولى حينها، ولم يكد يبلغ 20 سنة. بعد قضائه موسمين مع هذا الفريق برز فيهما بشكل لافت، وتمت دعوته خلالهما إلى المنتخب الأولمبي التونسي، جذب اللاعب اهتمام مسؤولي النادي الرياضي الصفاقسي، أحد الفرق الأهم في البطولة التونسية الذين سعوا للتعاقد معه، وقد تم ذلك بداية من موسم 2014-2015. ومنذ موسمه الأوّل مع النادي الصفاقسي، ضمن ياسين مرياح مركزا أساسيا في تشكيلة الفريق، ونجح في اللعب في عديد المراكز الدّفاعية في الفريق. وأدّى نجاحه مع فريقه إلى دعوته إلى المنتخب التونسي لكرة القدم لأوّل مرّة من طرف المدرب جورج ليكنز يوم 13 يونيو (جوان) 2015 لمواجهة المغرب في إطار تصفيات بطولة إفريقيا للأمم 2016.

سنوات النشاط[عدل]

مراجع[عدل]