ياماتو (أبطال الديجيتال)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ياماتو
Yamato Matt Ishida t.gif

المسلسل أبطال الديجيتال
الملف الشخصي
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات
الميلاد 11 أبريل 1988 (31 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الأقارب تاكيرو (أخ)
هيرواكي إيشيدا (أب)
ناتسوكو تاكيشي (أم)
سورا (زوجة)
معلومات النشر
الظهور الأول الجزء الأول : الحلقة 1
الصوت بواسطة النسخة اليابانية
يوتو كازاما
يوشيماسا هوسويا (ديجيمون أدفنتشر تراي)
الدبلجة العربية
بثينة شيا (الجزء الأول)
عادل أبو حسون (الجزء الثاني)

ياماتو (باليابانية: 石田 ヤマト بالروماجي: Ishida Yamato) المعروف بالدبلجة العربية بـيامن، هو شخصية خياليّة في مسلسل الانمي الشهير ديجيمون والمعروف باللغة العربية بأبطال الديجيتال، وُلِد في 11 إبريل عام 1988، ياماتو فتى ياباني يعيش مع والده مدينة أودايبا في طوكيو، كان أحد الشخصيات الرئيسية في السلسلة الأولى وسلسلة الأفلام ديجيمون أدفنتشر تراي وأحد الشخصيات الثانوية في السلسلة الثانية.[1][2]

حياته[عدل]

عاش ياماتو بداية حياته في حيّ هيكاريغاوكا مع شقيقه تاكيرو ووالديّه، وعندما كان في سن السابعة أو الثامنة حصل طلاقٌ بيّن والديه ليحصل والده على حضانته ويعيشا في أودايبا بعيداً عن والدته وشقيقه، درس الابتدائية والمُتوسطة والثانوية في مدارس أودايبا، في بداية عام 2002 شكّل مع عدد من أصدقائه فرقةً موسيقية للروك، وأصبح المُطرب الأول لهذه الفرقة، وسُميت الفرقة باسم "فرقة الذئاب الشابة"، وأصبح ذا شهرة في المدينة، في نهاية عام 2002 بدأ يُشكل علاقةً عاطفيّة مع سورا (سمر) التي شاركته في مغامرته الأولى في عام 1999 حينما سقطوا في الجزيرة الملفيّة، انتهت علاقتهما بالزواج وأنجب منها ابن وبنت، وأصبح فيما بعد رائد فضاء عالمي.

صفاته ومظهره[عدل]

ياماتو فتى هادئٌ جداً، ودائماً ما يعرف على أنه الذئب المتمرد الذي غالباً ما يحب أن يسلك الأمور على طريقته الخاصة، سريع الغضب دائماً، وقليل المزاح، كثير التفكير وغالباً ما يحب الجلوس وحده، يعلو جانب الحزن كثيراً عند ياماتو لأسباب متنوعة أهمها طلاق والديه في صغره والذي أثر سلباً في سلوكه لاحقه، ورغم ذلك فله جانب محب وعاطفي وخجول كذلك، وله حس كبير بالمسؤولية، كما يحب ياماتو العزف بكافة أشكاله.

ياماتو نحيل ومعدل طوله متوسط وذو بشرة بيضاء وأشقر الشعر بسبب أصول والدته الفرنسية، في الجزء الأول يرتدي جينز أزرق اللون وفانيلة خضراء ويكون شعره قصيراً، وفي الجزء الثاني يرتدي لباس الثانوية الخضراء ويكون شعره طويلاً.

التسلسل الزمني للأحداث[عدل]

فيلم: ديجيمون أدفنتشر (1995)[عدل]

ياماتو رِفقة شقيقه تاكيرو يُشاهدون المعركة بين قريمون وباروتمون.

في عام 1995 كان ياماتو يعيش مع والديّه هيرواكي وناتسوكو وشقيقه الأصغر تاكيرو (وسيم) في حيّ هيكاريغاوكا عندما كان يبلغ من العمر سبع سنوات، وفي إحدى الليالي شاهد المعركة التي حدثت ما بين قريمون وباروتمون (صنديد والطائر) مع شقيقه تاكيرو.

وفي وقت لاحق حدثت حادثة طلاق بيّن والديّه لأسباب غير معروفة، لتحصل والدته على حضانة شقيقه تاكيرو ويعيشا في حي سيتاغايا، بينما حصل والده على حضانته وعاشا في أودايبا حيث عمل والده في مركز تلفزيون فوجي.

مُسلسل: أبطال الديجيتال الجُزء الأول (1999)[عدل]

في ظهيرة يوم 1 أغسطس عام 1999 كان ياماتو مع الأولاد في المُخيّم الصيفي في النشاط الذي أقامته مدرسة أودايبا الابتدائية حيث صحب معه شقيقه تاكيرو رُغم أن الأخير من مدرسة مُختلفة، امتص التيار الغريب ياماتو مع بقيّة الأولاد إلى العالم الرقميّ.

تعرف ياماتو على مٌرافقه قابومون (كاسر)، وتعرف على هدف مجيئه إلى العالم الرقميّ رفقة الأولاد المُتبقين، وخاض عدة معارك مع الكثير من الوحوش مثل ديفيمون (الخفاش) وإيتيمون (قردون)، ثم عاد مرةً أخرى إلى العالم الرقميّ لإيجاد البطل الثامن، والتي كانت في نهاية الأمر هيكاري (هند) شقيقة تايتشي (أمجد).

بعد أن ساهم مع الأولاد في القضاء على فامديمون (الوطواط) وإيجاد البطل الثامن، عاد مرةً أخرى إلى العالم الرقميّ، وخاض معارك مع سادة الظلام، وانتصر عليهم مع البقيّة، قبل أن يواجه آخر عدو وهو أبوكاليمون (جنجل) وهو أخطر عدو والمُتسبب في صُنع قوى الشر، ليستطيع في النهاية وبمُساعدة الجميع من القضاء عليه، ويعود مرةً أخرى إلى أودايبا.

فيلم: ديجمون أدفنتشر "لعبتنا الحربية" (2000)[عدل]

في 4 مارس عام 2000 كان ياماتو في محافظة شيمانة لزيارة جدته برفقة شقيقه، ثم وصلت إليه اتصال من تايتشي يُخبره فيها بأن هناك فايروس خطير غزا شبكة المعلومات ويطلب مُساعدته، يُلبي ياماتو نداء تايتشي ويقوم بالبحث عن حاسوب في المحافظة ويجد ضالته في أحد صالونات الحلاقة، ثم يخوض برفقة تايتشي معركة داخل بيانات الحاسوب مع الفايروس، ونتيجةً لاتحاده مع تايتشي استطاعا تشكّل مُقاتل نتيجة اتحاد وار قريمون وميتال قارورومون (جلمود وسمهر)، ليقضيا في النهايّة على الفايروس.

ما بين مارس 2000 و أبريل 2002[عدل]

في مايو عام 2000 عاد ياماتو مع أبطال الديجيتال إلى العالم الرقمي بطلبٍ من جيناي (زاجل)، من أجل تحرير القوة التي تحمي عالم الديجيتال لأجل إصلاح تشويه العالم الرقمي، وذلك عن طريق طاقات القلائد، ونتيجةً لذلك فإن أبطال الديجيتال فقدوا القدرة على التطوّر إلى المُستوى المثالي.

في مارس 2002 شكّل ياماتو مع عدد من أصدقائه فرقةّ موسيقيّة للروك، وقام بتسميّة الفرقة "فرقة الذئاب الشابّة" وأصبح ذا شهرةً في مدينته، ويُقيم عدداً من الحفلات.

مُسلسل: أبطال الديجيتال الجُزء الثاني (2002)[عدل]

ياماتو في عام 2002.

في أبريل 2002 يعلم ياماتو فيما بعد أن الشّر قد عاد إلى العالم الرقميّ، وعلم بأن هناك أبطالاً جُدد، ويخوض معهم بعض المغامرات ويُساعدهم في بعض الأحيان.

وفي الصيف من عام 2002 يُختطف ياماتو رفقة الأولاد من أبطال السلسلة الأولى باستثناء تاكيرو وهيكاري في مجالٍ غريب قبل أن يتم تحريرهم من قِبل تاكيرو وهيكاري.

وفي إحدى ليالي آخر سنة مع عام 2002 أقام حفلة موسيقية بحضور جميع أبطال الديجيتال، قبل أن تقتحم الحفلة مخلوقات رقميّة بسبب تسريب بعضها إلى العالم الحقيقي، وقبل الحفلة كانت سورا (سمر) قد أهدت ياماتو هديّة له واعترفت بحبها ومشاعرها اتجاهه حيث قابلها بتبادل الشعور وأصبحوا ثنائي.

ما بين 2002 ومارس 2003[عدل]

في 14 فبراير 2003 يُعبر ياماتو عن حبه بشكل أكبر إلى سورا قبل أن تُختطف رفقة ميمي وهيكاري في المتجر من قِبل بولتمون.

فيلم : ديجيمون أدفنتشر 2 "الإنتقام من دايبرومون" (2003)[عدل]

في مارس 2003 يعود الفيروس السابق ليُهدد شبكة أودايبا الذي ظهر في مارس 2000 قبل ثلاثة سنوات، يتقاتل ياماتو رفقة تايتشي في داخل الحاسوب، ويستطيعان القضاء عليه في النهايّة. ثم تتوالى الأحداث ليواجهون إنسان بشرياً يُعتقد بأنه كين (يزن) الذي عاد إلى شخصية الإمبراطور، ويقوم بخطف ميكومون مرافق مييكو، والذي تم استعادته في النهاية.

مُسلسل: ديجيمون أدفنتشر تراي (2005)[عدل]

في عام 2005 يظهر ياماتو ضمن أبطال الديجيتال من السلسلة الأولى والذين يدرسون في الثانوية العامة. وفي وقت لاحق يتقاتل ياماتو رفقة تايتشي باستدعائهما ألفمون، ليُقاتل وحشاً ظهر كان قد استهدف أحد المُرافقين لفتاة جديدة ضُمّت إلى أبطال الديجيتال.

ويظهر ياماتو وهو قد تخلى عن فرقته السابقة، وقد شكّل فرقةً غنائية جديدة سُميت بـ"عالم على حد السكين".

2027[عدل]

في عام 2027 وبعد 28 عاماً من مُغامرتهم الأولى في العالم الرقميّ، يُصبح ياماتو رائد فضاء ويٌكون مٌرافقه قابومون أول مخلوق رقمي يصل إلى كوكب المريخ، يُصبح ياماتو زوجاً لسورا ولديه إبنٌ وابنة.

عائلته وأقربائه[عدل]

أقرباء يامن
الاسم الصورة
تعريف الظهور
تاكيرو

Takeru digimon.jpeg

هو الأخ الأصغر لياماتو، يصغره بثلاثة أعوام، وهو أحد أبطال الديجيتال في الجُزء الأول والثاني.
هيرواكي

Hiroaki Ishida.png

هو والد ياماتو وشقيقه تاكيرو، يعمل في مركز قناة تلفزيون فوجي، يعيش ياماتو معه منذ أن تطلق من والدته في طفولته.
ناتسوكو

Nancy Takaishi.png

هي والدة ياماتو وشقيقه تاكيرو، وهي من أصول فرنسية تعمل كصحفيّة. كانت تعيش مع شقيقه منذ طلاقها مع والده حيث أن علاقتها مُضطربة معه بسبب بُعده عنها.
ميسهيرو هو جد ياماتو من طرف والدته، وهو من أصول فرنسية يعيش في باريس.
كينو

Kinu t.gif

هي جدة يامن وشقيقه تاكيرو من طرف والدته، وتعيش في منزلٍ مُنعزل في محافظة شيمانه في جنوب اليابان.
  • ديجيمون أدفنتشر: لعبتنا الحربية (فيلم)
سورا

Oldsora.jpg

هي زوجة ياماتو، ولديه منه طفلان، وهي أحد أبطال الديجيتال الثمانية في الجزء الأول وأحد الشخصيات الثانوية في الجزء الثاني، تعمل كمصممة أزياء.
لم يُذكر

SoraEpilogue2.jpg

هو ابن ياماتو وزوجته سورا، لديه مُرافق رقميّ مثل والديّه.
لم يُذكر

YamatoEpilogue2.jpg

هي ابنة ياماتو وزوجته سورا، لديها مُرافق رقمي مثل والديّها.

مرافقه[عدل]

الإسم نوع التطور المستوى معلومات الصورة
بونيمون تكوين جنين هو مخلوقٌ هلامي، ذو لونٍ أحمر ناصع، له ثلاثة تفرعات في رأسه أشبه بالقرون.
Punimon t.gif
تسونومون إرتقاء رضيع هو مخلوقٌ صغير يُحيطه فراء بُرتقالي، اسمه في اللغة اليابانية مُستمد من القرن (角 Tsuno)، وعلى اسمه فهو يملك قرناً بارزاً في رأسه.
Tsunomon t.gif
قابومون إرتقاء طفل هو وحشٌ رقميّ مُغطى بفراء أزرق حيث أنه يقوم بارتدائه بشكلٍ دائم، ولديه قرنٌ أصفر كبير بارز في رأسه، ويُعتبر كاسر من المخلوقات الخجولة جداً وشديدة الحياء، يُطلق من فمه طلقاتٍ مائية شديدة.
Gabumon t.gif
قارورومون إرتقاء بالغ هو مخلوق رقميّ شكله مُستمد من الذئب، ذو جلدٍ أزرق، يستطيع الركض لمسافاتٍ طويلة من غير تعب، ويُعتبر من المخلوقات الشرسة في قتالها، لما يملك من أنياب ومخالب حادة، من أسلحته يُطلق لهباً أزرق حارقاً من فمه.
Garurumon t.gif
وير قارورومون إرتقاء المثالي في المُستوى المثالي تتغير هيئته ليُصبح قادراً على المشي، ويجيد الفنون القتاليّة، مثل الدفاع عن النفس وتوجيه الركل واللكمات، ويُصبح قادرً على التسلق لمسافات عاليّة.
WereGarurumon t.gif
ميتال قارورومون إرتقاء الأقصى يعود في هذا المُستوى إلى تكوينه كهيكل جسد الذئب، وفيه يتحول جسمه إلى دروع صلبة، ويملك قاذفات الصواريخ في عدة أماكن من جسمه، كما تُضاف له ميزة الطيران، من أسلحته يُخرج قذيفة من صدره، ولهباً حارقاً من فمه، وصواريخ في منطقة الجناحين وأماكن أخرى، إضافةً إلى أنه له إشعاعات حارقة تخرج من عيّنيه.
MetalGarurumon t.gif
أوميقامون إتحاد أقصى (إندماج) يتشكل نتيجة إتحاد وار قريمون وميتال قابومون (جلمود وسمهر)، ذراعه الأيسر يحمل درع جلمود، والأيمن يحمل درع سمهر.
Omnimon t.gif

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ياماتو (أبطال الديجيتال) على موقع web.archive.org". web.archive.org. 
  2. ^ "معلومات عن ياماتو (أبطال الديجيتال) على موقع myanimelist.net". myanimelist.net.