يوتيرن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
يوتيرن
UTURN White.jpg

معلومات عامة
النوع كوميدية ، ترفيهية
المدير قسورة الخطيب
تاريخ التأسيس 2010
البلد  السعودية
اللغة اللهجة السعودية، العربية
المقر الرسمي جدة، المملكة العربية السعودية

يوتيرن (بالإنجليزية: UTURN) شبكه يوتيوبية سعودية متعددة القنوات في جدة من تأسيس أنمار فتح الدين، عبد الله مندو، وعمر مراد.[1][2][3] تقدم برامج في اليوتيوب للترفيه، وقد حققت نسبة مشاهدة عالية جدًّا من خلال معالجة وطرح المواضيع والأحداث والأخبار، وباتت القناة تحظى باهتمام وتقبل من الشارع السعودي خاصةً بعد أن حققت برامجها الترفيهية الكوميدية الساخرة، نسبة متابعة منقطعة النظير، وتصدّرت حلقاتها أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة بتقدير تجاوز مليونَيْ مشاهَدَة.

يصفها أنمار فتح الدين أحد مؤسسيها بقوله: إنَّ يوتيرن تسعى إلى أن تكون الحضارة طابع المجتمع، فالحضارة كلمة كبيرة تندرج تحتها معان كثيرة، ونحن أهدافنا كثيرة.

أهم برامج يوتيرن[عدل]

إيش اللي[عدل]

ايش اللي هو من أشهر برامج اليوتيوب وقد حقق نجاحًا مُنقطع النظير، ويقوم بتقديمه بدر صالح ويوتيرن قد كانت صاحبة فكرة البرنامج، وإيش اللي برنامج فكاهي ينتقد أحدث وأمتع المشاهد المرفوعة على الإنترنت بنقد بناء أحيانًا.

فلِّمها[عدل]

برنامج فلِّمها هو أول برنامج في الشرق الأوسط يدمج بين التعليم و الترفيه. يقوم فيه لؤي الشريف بإرشادكم لتحسين اللغة الإنجليزية عن طريق الأفلام، البرنامج عبارة عن محتوى لجمل وكلمات وردت في الفلم مرفقة مع ملف مع أمثلة لاستخدامها على أرض الواقع. صاحب فكرة البرنامج هو لؤي الشريف وهو يحاول نقل تجربته في تعلم اللغة الإنجليزية

على الطاير[عدل]

على الطاير هو برنامج كوميدي يقدمه عمر حسين ويشاركه في التقديم أحمد فتح الدين. البرنامج ينظر إلى الأحداث والأخبار والشائعات بنظرة مختلفة "نوعاً ما" تمكننا من الضحك على أنفسنا.

جميع برامج يوتيرن[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Winners of the Arabian Business Achievement Awards 2014". Arabian Business. مؤرشف من الأصل في 16 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 مايو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "BroadcastPro ME Awards 2015". www.broadcastprome.com. مؤرشف من الأصل في 08 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ "BroadcastPro ME". BroadcastPro ME. مؤرشف من الأصل في 29 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.