هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

يوسوفا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
يوسوفا
(بالفرنسية: Youssoupha تعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
Youssoupha NRJ Music Awards 2013.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 29 أغسطس 1979 (العمر 39 سنة)
كينشاسا
مواطنة Flag of France.svg فرنسا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة باريس 3 - السوربون الجديدة  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مغن ومؤلف  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات


يوسوفا،أو باسمه الحقيقي يوسوفا مابيكي Youssoupha Mabiki ، من مواليد 29 أغسطس 1979 في كينشاسا (زائير)، هو مغني راب فرنسي من أصل كونغولي.[1][2][3]

سيرة[عدل]

ولد في عائلة نشأوا في كينشاسا في زائير (الكونغو الديموقراطية الآن - كينشاسا)، وأحيانا في بروكسل في وقت مبكر جدا، من 10 سنة، حيث نشأ وترعرع قبل أن يغادر للعيش مع خالتها في باريس. تأتي في فرنسا لمواصلة تعليمه، وقال انه يقيم في سيرجي حتى عودته إلى المركز الثاني حيث انتقلت عائلة وله له في Sartrouville في إيفلين. يمضي الدرج وعلى أعلى الدرجات الأكاديمية فرساي في فرنسا، ثم التفت إلى الدراسات الأدبية. كان ذلك بعد الدراسة الجامعية في السوربون الجديدة (باريس III) وقال انه يكرس نفسه تماما إلى الموسيقى. الأولى جماعته هي الأخوين لوميير شنت مع اثنين من أصدقائه الذين أطلق الجيش الشعبي.

بعد العديد من المشاريع التي الألبوم مجموعة البنا كين الاتجاه (مع شريرة وفيلو)، وقال انه صدر أواخر عام 2005 شارع DVD: ثم وقع معاودة الأبدية لالمعادية. بعد الأجزاء الأولى من عدة مغني الراب الأمريكي الشهير 50 ​​سنت، سنوب دوج، بوستا رايمز، ناس، طريقة مان، ريدمان، أصدر ألبومه المنفرد الأول مارس 2007 تحت اسم كل أخ عندما كان د أول من اقترح تعيين الزنجية. ويضم الألبوم الظهور كضيفة شرف مثل لديام، كول شين، S'Pi مايك والهندسة. في عام 2007، شارك مدرسا الكتابة الموسيقية في تلفزيون الواقع Popstars، على M6، الذي شهد له الفوز Sheryfa لونا. في "فرقة دي لو داوا" يوسوفا لا ينسى أصدقائه الذين آدم وبدري. صدر له أحدث D **** الألبوم الأسود 23 يناير 2012.

الطفولة[عدل]

ولد يوسوفا 29 أغسطس 1979 في كينشاسا. والده هو الموسيقار الزائيري التبو لي روشيرو. والدته هي أصل سينغالي.

في عام 1989، انتقل يوسوفا إلى بيزييه، ثم بعد بضعة أشهر، إلى أوسنيه Osny. جاء في السداسي لمواصلة تعليمه، وقال انه يقيم في سيرجي، حتى دخوله حيز الثانية قبل أن ينتقل إلى سارتروفيل Sartrouville في إيفلين. بدأ بدراسة أدبية ثم تحولت إلى دراسات الوساطة والتواصل الثقافي في روان وGuillotière عن السيطرة (البكالوريا +5).

بداياته في الموسيقى[عدل]

الأولى مع جماعته هي الأخوين لوميير شنت مع اثنين من أصدقائه (وتنتج جزئيا ريمي سارازين) الذين أطلق الجيش الشعبي. بعد العديد من المشاريع التي من بينها الألبوم مجموعة البنا كين الاتجاه (مع شريرة كوزي فيلو والهندسة MIC)، وقال انه أصدر أواخر عام 2005 شارع DVD: ثم وقع معاودة الأبدية لالمعادية.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Le Top de la semaine : Top Singles Téléchargés - SNEP (Week 9, 2017)" (باللغة French). الإتحاد الوطني للنشر الفونوغرافي. اطلع عليه بتاريخ 04 مارس 2017. 
  2. ^ "Mafikizolo, Uhuru, Davido lead nominations for MTV Africa Music Awards". Sowetan LIVE. اطلع عليه بتاريخ 17 أبريل 2014. 
  3. ^ Le Monde: Eric Zemmour porte plainte contre le rappeur Youssoupha pour menace(in French) نسخة محفوظة 29 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.