يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

يوليانوس (بابا الإسكندرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)
يوليانوس
معلومات شخصية
الميلاد القرن 2
مصر
الوفاة 189
الإسكندرية  تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
الإقامة الكاتدرائية المرقسية  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Egypt.svg مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة قسيس  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

الوطن الأصلي الأسكندرية الاسم قبل البطريركية يوليانوس تاريخ التقدمة 9 برمهات - 4 مارس 178للميلاد تاريخ النياحة 8 برمهات - 3 مارس 188للميلاد مدة الأقامة على الكرسي 10 سنوات مدة خلو الكرسي شهرا واحدا و 4 أيام محل أقامة البطريرك مدة الرئاسة المرقسية بالأسكندرية محل الدفن كنيسة بوكاليا الملوك المعاصرون كومودوس

+ كان طالباً مجتهداً في الكلية الإكليريكية التي أسسها مارمرقس الرسول ، ورُسم قساً بمدينة الإسكندرية ، وقد فاق الكثيرين بعلمه وعفافه وتقواه فرُسم بطريركاً. + وكان الوثنيون وقتئذ لا يسمحون للأساقفة بالخروج عن مدينة الإسكندرية فكان هوً يخرج سرا منها يرسم كهنة في كل مكان. + قبل أنتقاله أعلنه ملاك الرب بمن سيخلفه في الكرسى المرقسى. + وضع مقالات كثيرة وميامر عظيمة لتعليم الشعب. + أقام على الكرسى الرسولى عشر سنين ثم تنيح بسلام. وتعيد الكنيسة بتذكار نياحته في الثامن من شهر برمهات.

سبقه
أغربينوس الأول
بطريرك الإسكندرية

178- 188

تبعه
ديمتريوس الأول


Flag of Egypt.svg
هذه بذرة مقالة عن قسيس مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.