يوناتيد ستيتس ريسلينغ أسوسياشين

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
يوناتيد ستيتس ريسلينغ أسوسياشين
اختصاريو إس دبليو إيه
التأسيس1989
اندثرتنوفمبر 1997
النوعمصارعة أمريكية
المقرممفيس , تينيسي ( منذ 1989 حتى 1997 )
المؤسسجيري جاريت
فريتز فون إريك
المالكجيري جاريت ( منذ 1989 حتى 1997 )
كيفن فون إريك ( منذ 1989 حتى 1990)
جيري لولر (1997)
سابقًاجمعية المصارعة القارية
ورلد كلاس تشامبيونشيب ريسلينغ
برو ريسلينغ يو إس إيه

اتحاد يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين ( اختصارا : يو إس دبليو إيه ) والذي يعني بالعربية : جمعية المصارعة بالولايات المتحدة هو عبارة عن اتحاد مصارعة محترفين أمريكي يقع مقره في ممفيس بولاية تينيسي . تأسست الشركة عندما اندمج اتحادي كونتنتيال ريسلينغ أسويساشين ( اختصارا : سي دبليو إيه ) والذي يعني بالعربية : جمعية المصارعة القارية والذي يقع مقره في ممفيس مع اتحاد ورلد كلاس تشامبيونشيب ريسلينغ ( اختصارا : دبليو سي سي دبليو ) والذي يعني بالعربية : رابطة فئة المصارعة العالمية التي تتخذ من مدينة دالاس بولاية تكساس مقرا لها .

تاريخ[عدل]

التأسيس[عدل]

تم تأسيس اتحاد يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين ( اختصارا : يو إس دبليو إيه ) كمحاولة لإنشاء اتحاد وطني رابع في الولايات المتحدة ، جنبا إلى جنب مع بطولة العالم للمصارعة ( اختصارا : دبليو سي دبليو ) \ أو الذي كان يعرف وقتها بجيم كوركيت بروموشنز ( اختصارا : جيه سي بي ) و جمعية المصارعة الأمريكية ( اختصارا : إيه دبليو إيه ) و الاتحاد العالمي للمصارعة ( اختصارا : دبليو دبليو إف ) ( المعروف الآن باسم اتحاد المصارعة الترفيهي اختصارا : دبليو دبليو إي ) . وذلك عندما اندمج اتحادي كونتنتيال ريسلينغ أسويساشين ( اختصارا : سي دبليو إيه ) والذي يقع مقره في ممفيس مع اتحاد ورلد كلاس تشامبيونشيب ريسلينغ ( اختصارا : دبليو سي سي دبليو ) التي تتخذ من مدينة دالاس بولاية تكساس مقرا لها . وروجت الشركة في الأصل للعروض ، التي عادة ما يتصدرها جيري لولر ، في كل من مدنتي تينيسي وتكساس .

انسحاب دبليو سي سي دبليو[عدل]

انسحب اتحاد دالاس ( دبليو سي سي دبليو سابقا ) ، التي كانت مملوكة بنسبة 40 في المائة لعائلة فون إيريك ، من اتحاد يو إس دبليو إيه في سبتمبر 1990 بسبب نزاع على الإيرادات . وفقا لسكندور أكبر ، كانت هناك دعاوى قضائية متورطة ، وعلى الأخص عندما رفع كيفن فون إريك دعوى قضائية على جيري جاريت . عادت تلك الترقية إلى رابطة فئة المصارعة العالمية ، لكنها توقفت بعد شهرين بسبب نقص الإيرادات .

أعاد جيري جاريت و جيري لولر يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين إلى تكساس ، و لكن على أساس محدود فقط ، بينما كان المروجون مثل جو بيديسينو و ماكس أندروز و بوني بلاكستون يستعدون لظهور جلوبال ريسلينغ فيديريشن ( اختصارا : جي دبليو إف ) والذي يعني بالعربية : اتحاد المصارعة العالمي الجديد في ربيع 1991 في سبورتاتوريوم . و انضم العديد من المصارعين السابقين من رابطة فئة المصارعة العالمية و يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين دالاس إلى جلوبال ريسلينغ فيديريشن الجديد ، بينما ظل آخرون من قائمة اتحاد كونتنتيال ريسلينغ أسويساشين القديم مع يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين .

تبادل المواهب مع الاتحاد العالمي للمصارعة[عدل]

في عام 1992 ، بدأت يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين في توقيع اتفاقية تبادل المواهب مع الاتحاد العالمي للمصارعة ( اختصارا : دبليو دبليو إف ) ، والتي شهدت توقيع لولر مع اتحاد فينس مكمان ، بينما ظهر العديد من نجوم دبليو دبليو إف البارزين في يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين . أمضى مصارع دالاس جنتلمان كريس آدامز بضعة أشهر في يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين في زاوية شارك فيها مع بريان كريستوفر و توني آدامز ، وبالنهاية قسم جدول بين ممفيس وجي دبليو إف في دالاس خلال هذا الإطار الزمني .

مكافحة الاتحاد من أجل الحفاظ على مكانتها في " حروب ليلة الإثنين "[عدل]

تغيرت مشاهد المصارعة في عام 1995 حيث بدأت حروب ليالي الاثنين ، حيث قاتل كل من دبليو دبليو إف ودبليو سي دبليو من أجل التفوق التلفزيوني في ليالي الإثنين كل أسبوع . أما بالنسبة ل يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين ، فإن أكبر حضورهم الجماهيرة كانت تأتي في عروض ليلة اثنين في منتصف قاعة ساوث كوليسيوم في ممفيس ، تينيسي . مع تزايد عدد مشاهدي المصارعة في ليالي الإثنين التي يمكنهم مشاهدة مباريات المصارعة بجودة المشاهدة مجانا على التلفزيون ، بدأ الحضور المباشر في قاعات يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين في التضاؤل شيئا فشيئا . فلم يساعد انتقال العروض من ليالي الإثنين إلى ليالي الخميس مما أصبح زوال يوناتيد ستيتس ريسلينغ اسوسياشين أمر محتم وهذا ما حصل في 1997 .

غلق الاتحاد[عدل]

أدت عدة أسباب لغلق الاتحاد و أولها الإدارة ، و المكان دون المستوى ، و نقص المواهب و أدى نقل العروض الأسبوعية من ليالي الخميس إلى عرض في 3 أكتوبر 1996 ، حيث جذب أقل حشد في تاريخ المصارعة في ممفيس حيث جمع 372 معجب فقط ، دفعوا 1800 دولار و كان مستقبل الاتحاد في موضع تساؤل ، و الأكثر بعد استقالة المدير العام راندي هيلز الأسبوع الماضي . ظلت حشود لويزفيل و ناشفيل ثابتة ، لكن حشود ممفيس ، التي حملت الاتحاد في الماضي ، تراجعت خلال الأشهر القليلة الماضية .

مدن USWA الرئيسية[عدل]

البطولات[عدل]

الخريجين[عدل]

 

مصارعو تبادل المواهب في USWA[عدل]

ترقية المنزل بين قوسين  

المراجع[عدل]

  1. ^ "U.S.W.A. Unified World Heavyweight Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2007-10-09.
  2. ^ "U.S.W.A. Tag Team Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-04-04.
  3. ^ "U.S.W.A. Television Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-04-05.
  4. ^ "U.S.W.A. Junior Heavyweight Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-04-06.
  5. ^ Brian Westcott؛ Royal Duncan؛ Gary Will (1998). "USWA Middleweight Title History". Solie's Title Histories. مؤرشف من الأصل في 2021-12-03.
  6. ^ "U.S.W.A. Texas Heavyweight Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-04-26.
  7. ^ "U.S.W.A. Southern Heavyweight Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-04-04.
  8. ^ "U.S.W.A. Women's Title". Puroresu Dojo. 2003. مؤرشف من الأصل في 2023-01-02.

روابط خارجية[عدل]

قالب:CWAUSWA Championshipsقالب:Professional wrestling in the United States