يونغ ستريت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يونغ ستريت (بالإنجليزية: Yonge Street) شارع يعد من الشرايين الرئيسية في مدينة تورنتو بمقاطعة أونتاريو الكندية وضواحيها الشمالية.[1][2][3] كان مدرجا سابقا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفه أطول شارع في العالم، وهو معلم وطني وتاريخي. يعد هذا الشارع أساسيًا في تخطيط وتصميم تورنتو ومنطقتها، والتي تشكل أساس الطرق الخدمية ((بالإنجليزية: Concession Roads)) التي كانت تشق لاستيطان المناطق الجديدة و توزيع الأراضي في أونتاريو و مناطق أخرى كانت تابعة للنفوذ الإنكليزي. وشارع يونغ هو أيضا موقع أول خط لمترو الأنفاق في كندا، و هو بمثابة الخط الفاصل بين الأقسام الشرقية والغربية في شوارع وطرق تورنتو ومنطقة يورك. يحوي الشارع أو يمر بالقرب من الكثير من عوامل الجذب في تورنتو، بما فيها عروض مسرحية في الشوارع و دور المسرح، و مركز ايتون ((بالإنجليزية: Eaton Centre)) ، و ساحة يونغ-دونداس (بالإنجليزية: Yonge-Dundas Square)، و مركز تاريخ الهوكي (بالإنجليزية: Hockey Hall of Fame).

مراجع[عدل]

  1. ^ "98/99 Yonge" (PDF). Route Navigator. York Region Transit. اطلع عليه بتاريخ April 6, 2017. 
  2. ^ Construction of Yonge Street National Historic Event- Directory of Designations of National Historic Significance of Canada
  3. ^ the Historical Committee (1984). "Main Street, Ontario". From Footpaths to Freeways. Ontario Ministry of Transportation and Communications. صفحة 23. ISBN 0-7743-9388-2. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.