يونيتي (محرك ألعاب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
يونيتي
Unity Technologies logo.svg
Roundabout - Screenshot 03.png
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
المنصة
النموذج المصدري
متوفر بلغات
المطورون
موقع الويب
unity.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات تقنية
لغة البرمجة
حالة التطوير
نشط
الإصدار الأول
الإصدار التجريبي
الإصدار الأخير
الرخصة

يونيتي (بالإنجليزية: Unity)‏ هو محرك ألعاب متعدد المنصات طورته يونيتي تكنولوجيز، وأعلن عنه وصدر في يونيو 2005 في مؤتمر المطورين العالمي التابع لشركة أبل كمحرك ألعاب حصري لنظام التشغيل ماك أو إس إكس. ومنذ ذلك الحين وُسِعَ المحرك تدريجيًا لدعم مجموعة متنوعة من منصات الحاسوب المكتبي والهاتف المحمول والمشغلات والواقع الافتراضي. حُظِيَ بشعبية خاصة في تطوير ألعاب آي أو إس وأندرويد وتستخدم للألعاب مثل بوكيمون غو ومانيومينت فالي وكول أوف ديوتي: موبايل وكاب هيد. استُشهِدَ به ليكون سهل الاستخدام للمطورين المبتدئين وهو شائع في تطوير الألعاب المستقلة.[3]

يمكن استخدام المحرك لإنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد (3دي) وثنائية الأبعاد (2دي)، بالإضافة إلى عمليات محاكاة تفاعلية وتجارب أخرى. اعتُمِدَ المحرك من قبل الصناعات خارج ألعاب الفيديو، مثل الأفلام والسيارات والعمارة والهندسة والبناء والقوات المسلحة الأمريكية.[4]

ألعاب أنشئت باستخدامه[عدل]

منذ إطلاق محرك يونيتي في 2005 تم استخدامه في العديد من الألعاب منها :

اضافات و تغيرات المحرك[عدل]

  • تم التخلي عن بعض لغات البرمجة المعتمدة مثل لغة جافا سكريبت ولغة بوو و قد تم إعتماد لغةالبرمجة سي شارب كلغة رسمية لمحرك يونيتي.
  • تم استبدال بيئة التطوير MonoDevelop ببيئة التطوير Microsoft Visual Studio
  • تم تحسين و تحديث واجهة المحرك
  • أصبح محرك يونيتي يدعم البرمجة المرئية
  • تم وضع حماية على شيفرات الالعاب على غرار الاصدارات القديمة (كان يمكنك رئية شيفرة أي لعبة باستخدام برامج معينة، حاليا لا يمكن الولوج اليها) .
  • أصبح من السهل التعامل مع المدخلات خاصة مع اجهزة الالعاب


  1. أ ب وصلة مرجع: https://unity3d.com/get-unity/download/archive.
  2. أ ب "Unity 2022.1 beta is now available" (باللغة الإنجليزية9 ديسمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2022. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |access-date= و|date= (مساعدة)صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
  3. ^ Dealessandri, Marie (16 يناير 2020)، "What is the best game engine: is Unity right for you?"، gamesindustry.biz (باللغة الإنجليزية)، غيمر نيتورك، مؤرشف من الأصل في 05 أغسطس 2021، اطلع عليه بتاريخ 19 سبتمبر 2021.
  4. ^ "Government & Aerospace"، يونيتي (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 13 سبتمبر 2021، اطلع عليه بتاريخ 19 سبتمبر 2021.

انظر أيضًا[عدل]