هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

.nfo

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الامتداد ان اف او ( بالانجليزية : .nfo . NFO أو NFO ، اختصار لكلمة " Information ") هو امتداد اسم ملف مكون من ثلاثة أحرف شائع الاستخدام للملفات النصية التي ترافق مختلف إصدارات مجموعات الوارز ( مجموعات توزيع الاصدارات المقرصنة الرقمية ) مع معلومات عنها.

تُستخدم ملفات NFO لتقديم معلومات حول الوسائط ، مثل عنوان الوسائط الرقمية أو معلومات التأليف أو السنة أو معلومات الترخيص. يتم تسليم هذه المعلومات للنشر من خلال الوسائط الرقمية لجعلها قابلة للبحث على شبكة الإنترنت وكذلك داخل الفهارس والمكتبات المحلية.

المحتوى[عدل]

عادةً ما تحتوي ملفات NFO على معلومات حول الوسائط. قد تتضمن المعلومات معلومات الترخيص والتأليف. إذا كان ملف NFO مخصصًا للبرنامج ، فيمكنك أيضًا العثور على ملاحظات تثبيت المنتج. [1] غالبًا ما توجد ملفات NFO في إنتاجات دموسين ، حيث تضمها المجموعات المعنية للحصول على أرصدة وتفاصيل الاتصال ومتطلبات البرنامج. [2]

على عكس ملفات إقرأني README ، تحتوي ملفات NFO غالبًا على فن ASCII تفصيلي. [2]

التاريخ[عدل]

تم تقديم ملفات NFO لأول مرة بواسطة "Fabulous Furlough" و "Candyman" من منظمة ورز للكمبيوتر الشخصي المعروفة باسم The Humble Guys أو THG. [3] [4]

ثم تم تنفيذ التعامل بالامتداد هذا بواسطة مجموعات وارز التي ظهرت بعد مجموعة THG

وما زال الامتداد قيد الاستخدام حتى يومنا هذا. وبالتالي وجوده القوي على مجموعات أخبار Usenet وعلى شبكات تداول ملفات P2P .

استخدام ملفات NFO في نشر وارز( الوسائط والبرامج المقرصنة )[عدل]

تعتمد مجموعات توزيع المواد المقرصنة ( الوارز جروب ) على ملفات إن أف أو لنشر معلومات عن نفسها وعن المادة المنسوخة

اعتبارًا من 2019 ، لا يزال من الممكن العثور على ملفات NFO في العديد من أرشيفات ZIP .

في ملفات معلومات وارز الحديثة ، كثيرا ما يظهر شعار فن ASCII كبير في الأعلى ، تليها معلومات نصية أدناه.

البرمجيات[عدل]

  • يستخدم Plex Media Server ملفات NFO لمكتبة الأفلام المتوافقة.
  • يقوم تطبيق Filebot بإحضار عمل فني وإنشاء ملفات NFO لبرامج التلفزيون أو الأفلام.

يتم استخدام ملفات NFO أيضًا من قِبل :

مديري الوسائط ViMediaManager و tinyMediaManager و Ember Media Manager و CouchPotato - عميل من usenet و، MediaElch ، منظم العروض التلفزيونية Media Companion ، مدير مكتبة الوسائط الرقمية Media Center Master.

يتوفر مكون إضافي لـ NFO أيضًا لـ Opus ، وهو برنامج مستودعات الوصول المفتوح. [6]

مايكروسوفت ويندوز[عدل]

في نظام التشغيل Microsoft Windows ، يرتبط امتداد اسم ملف NFO بأداة برنامج من Microsoft تسمى <i id="mwaA">System Information</i> (msinfo32.exe). [7] توفر معلومات النظام نظرة عامة حول مواصفات نظام الكمبيوتر بالإضافة إلى معلومات مفصلة حول مكونات أجهزة النظام ومعلومات حول بيئة Windows. تحتوي ملفات NFO المخصصة لمعلومات النظام على كافة المعلومات التي يعرضها "معلومات النظام" المحفوظة بتنسيق XML.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Craig، P.؛ Honick، R.؛ Burnett، M. (2005). "Why Software Is Pirated". Software Piracy Exposed. صفحة 239. ISBN 978-1-93-226698-6. doi:10.1016/B978-193226698-6/50038-6.  "NFOs are text files that contain descriptions about the media. If the NFO is for software, you will probably find product installation notes such as CDKEYS or serial numbers, in this text file."
  2. أ ب "Defacto2 - Scene Documents, text and NFO files". مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2011. 
  3. ^ "NFO files by THG". مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2019.  Evidence of the very first NFO files by The Humble Guys.
  4. ^ Garrett، Ben (2004-04-27). "Online Software Piracy of the Last Millennium". defacto2.net. مؤرشف من الأصل (pdf) في 04 ديسمبر 2016. 
  5. ^ "NFO files - Kodi". kodi.wiki. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 يناير 2016. 
  6. ^ "NFO Viewer Plugin for Directory Opus". www.pretentiousname.com. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 12 يناير 2016. 
  7. ^ ".NFO File Extension". مؤرشف من الأصل في 30 يوليو 2018. Windows may unsuccessfully attempt to use the Microsoft Help program in order to open the file; instead open the file directly with a text editor.