آكلات الأسماك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 23:48، 6 نوفمبر 2020 (بوت:صيانة، إزالة وسم يدوي أضيف بواسطة البوتات). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

ثعبان الماء الشمالي يتغذى على السمك.

آكلات الأسماك (بالإنجليزية: Piscivore)‏، يُشير إلى الحيوانات التي تتغذى كلياً أو جزئياً على الأسماك، سواءً كان ذلك في المقام الأول أو ما عداه. العديد من الأنواع سواءً من البرمائيات أو الثدييات أو الزواحف أو الطيور التي تتغذى على الأسماك؛ مثال ذلك الدب البني والإنسان والأفاعي والطيور الجارحة. بعض الحيوانات، مثل أسد البحر والتماسيح، ليست من الحيوانات التي تعيش على نحو كامل على الأسماك، وغالبا ما تستعد على اللافقاريات المائية أو الحيوانات البرية بالإضافة إلى الأسماك، في حين أن البعض الآخر، مثل خفاش البولدوغ والجافيال، تعتمد اعتماداً صارما على الأسماك للأغذية. يمكن للبشر أن يعيشوا على الوجبات الغذائية التي تعتمد على الأسماك.

أمثلة

هذه بعض الأمثلة على آكلات الأسماك:

المراجع

  1. ^ Bright، Michael (2000). The private life of sharks : the truth behind the myth. Mechanicsburg, PA: Stackpole Books. ISBN 0-8117-2875-7.[بحاجة لرقم الصفحة]
  2. أ ب Hart، Paul (2002). Handbook of Fish Biology and Fisheries. 350 Main Street, Malden, MA 02148: Blackwell Publishing. ص. 267–283. ISBN 0632054123.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة CS1: location (link)