أدريانو غالياني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 02:54، 9 سبتمبر 2020 (بوت:إصلاح رابط (1)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أدريانو غالياني
Save the Dream - Italian Embassy Welcoming Lunch (31098292533).jpg

معلومات شخصية
الميلاد 30 يوليو 1944 (العمر 78 سنة)
منزا
الإقامة مونزا  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
الجنسية Flag of Italy.svg إيطاليا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحزب فورزا إيطاليا  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات
مناصب
عضو مجلس الشيوخ الإيطالي[1]   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
عضو منذ
20 مارس 2018 
فترة برلمانية الهيئة التشريعية الثامنة عشر لإيطاليا  [لغات أخرى]‏ 

أدريانو غالياني (بالإيطالية: Adriano Galliani)‏، من مواليد 30 يوليو 1944 في مونزا في إيطاليا، متزوج مرتين ولديه ثلاث أولاد اقتصادي إيطالي مهتم بكرة القدم.

و هو نائب رئيس والمدير التنفيذي لنادي إيه سي ميلان منذ عام 1986، ويعتبر يد سيلفيو برلسكوني اليمنى في النادي والقائم على أعماله. خلال فترة كونة الرئيس التنفيذي فإن الميلان قد فاز خمس مرات ببطولة دوري أبطال أوروبا و8 مرات بطل للدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويعتبر غالياني من أثرياء إيطاليا حسب استفتاء مجلة لايكزو الإيطالية. ولكن غالياني يعتبر محبًا للمال، كما عرف بمكره الكروي وخبثه، حيث أنه كان يتمم الصفقات بأقل الأسعار مثل صفقة زلاتان إبراهيموفيتش من برشلونة وصفقة روبينيو من مانشستر سيتي وصفقة انتقال کاکا من ریال مدرید إلی میلان بدون مقابل بعد أن باعە للریال بأکثر من 67 ملیون یورو قبلها بثلاث سنوات.

اشتهر غالياني بصلعه وهي أحد أهم سماته. ولقب بإيطاليا بـ (gueri) أي الرجل الأصلع الذكي. كما اشتهر غالياني بالقول المأثور التالي: كي نشتري لاعبًا علينا في البداية أن نبيع واحدًا، وإلا فلا شيء سيحدث.[2]

مراجع