أميرال الأسطول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها ASammour (نقاش | مساهمات) في 12:56، 3 ديسمبر 2019 (تخصيص بذرة قالب:بذرة عسكرية). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أميرال الأسطول

الأدميرال للأسطول أو أدميرال الأسطول (المعروف أيضًا باسم أميرال البحرية أو الأدميرال الكبير) هو ضابط بحري عسكري من أعلى الرتب. في العديد من الدول، يتم تخصيص الرتب لمواعيد الحرب أو الاحتفالات. عادة ما تكون أعلى رتبة من الأدميرال (والتي تعد الآن أعلى رتبة في وقت السلم للضباط في الخدمة الفعلية)، وغالبًا ما يحتلها الأدميرال الأقدم في خدمة بحرية كاملة.

كما أنه مصطلح عام لقائد الأدميرال في قيادة مجموعة كبيرة من السفن، التي تضم أسطولًا، أو في بعض الحالات، مجموعة من الأساطيل. إذا كان في الواقع رتبة، يمكن أن يختلف اسمها تبعا للبلد. تتضمن أسماء الرتب مثل " أميرال البحرية " و" الأميرال الأعلى ". [Note 1]

إنها مرتبة أعلى من نائب الأدميرال والأدميرال الخلفي الكامل عادةً ، وعادةً ما يتم إعطاؤها لأميرال كبير يقود أساطيل متعددة بدلاً من أسطول واحد فقط. غالبًا ما يتم تصنيفها في دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في رتب الخمس نجوم.[بحاجة لمصدر]


أدميرال الأسطول هو ما يعادل رتبة المارشال في الجيش. كما أنها تعادل مارشال في القوات الجوية.

علم أصول الكلمات

يمكن أن يرجع أصل كلمة أميرال الأسطول إلى العصور الوسطى، حيث يُمنح اللقب عادةً لشخص نبيل يعينه ملك لتولي قيادة بحرية لحملة معينة.

الاستخدام في بلدان محددة

شارة الأدميرال حسب البلد

المعرض

ملاحظات

  1. ^ In some navies, however, such as the German كريغسمارينه during World War II, "admiral of the navy" has been considered a higher rank than "admiral of the fleet" or its equivalent.

المراجع

  • فرانسيس ماك مورتري وريموند في بي بلاكمان (محرران) ، جين قتال السفن 1949-1950. نيويورك: The McGraw-Hill Book Company، Inc. ، 1949.
Cannon model 1.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.