إعفاء ضريبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 04:34، 13 أغسطس 2020 (بوت:إصلاح رابط (1)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الإعفاء الضريبي هو إعفاء من جميع أو بعض الضرائب التي تفرضها الدولة. عادة الإعفاء من الضرائب يقدم لفرد أو لمنظمة تقع ضمن فئة ترغب الحكومة في تشجيعها اقتصاديًا، مثل المنظمات الخيرية. عادة ما تهدف الإعفاءات الضريبية إلى تخفيض عبء الضرائب المفروضة على شريحة معينة من المجتمع بهدف العدالة أو لتعزيز نوع من النشاط الاقتصادي عن طريق تخفيض عبء الضرائب المفروضة على تلك المنظمات أو الأفراد المشاركة في هذا النشاط.

استثناءات مالية خاصة

تسمح بعض السلطات القضائية بتقليل الضرائب المالية ويمكن الإشارة اليها باسم الاستثناءات المالية. على سبيل المثال، في معظم ولايات أمريكا تسمح أنظمة الضرائب بحسم كمية معينة من الدولارات لعدة تصنيفات محددة من الاستثناءات الشخصية. يمكن لبعض الأنظمة أن تعطي حدا بحيث تنزع هذه الاستثناءات بعده.[1]

مراجع

  1. ^ 26 USC 151, Allowance of deductions for personal exemptions. The amount per exemption is $3,650, subject to phase-out. UK tax free personal allowances vary. نسخة محفوظة 19 فبراير 2011 على موقع واي باك مشين.

وصلات إضافية

Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.