يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

الجنرال دير إينفانتيري (ألمانيا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها AlaaBot (نقاش | مساهمات) في 00:55، 9 ديسمبر 2020 (روبوت (1.2): تعريب (Karl_von_Roques->كارل فون روكس)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر 2019)
يوهانس هاجيمان يحمل رتبة الجنرال دير إينفانتيري في الجيش الألماني

جنرال المشاة أو الجنرال دير إينفانتيري (بالألمانية: General der Infanterie; short: General d. Inf.)‏ هي رتبة سابقة في القوات البرية الألمانية. أما الحالية فهي رتبة ضابط OF-6، مسؤول عن شؤون معينة من التدريب والمعدات لمشاة الجيش الألماني.

الرتبة السابقة في القوات البرية الألمانية[عدل]

الجنرال دير إينفانتيري
الدولة Flag of Germany.svg ألمانيا
Flags of Austria-Hungary.png الإمبراطورية النمساوية المجرية (1908–)  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
سلاح مشاة  تعديل قيمة خاصية (P241) في ويكي بيانات
الرتبة الأدنى غنرال أوبرست  تعديل قيمة خاصية (P3729) في ويكي بيانات
الجنرال دير إينفانتيري رتبة جنرال الفرع تحت تصنيف OF8 في القوات البرية الألمانية ( الجيش الإمبراطوري والرايخويهر والفيرماخت)، وكذلك في الجيش البروسي والجيش النمساوي المجري. كانت ثالث أعلى رتبة جنرال، تابعة فقط كولونيل العام والمارشال الميداني. وهو ما يعادل رتبة ثلاث نجوم اليوم. تم اعتماد نفس الرتبة من قبل قوات الدفاع الفنلندية (بالفنلندية: Jalkaväenkenraali)‏ ( (بالفنلندية: Jalkaväenkenraali)‏ بين الحربين العالميتين.

كانت الرتبة معادلة للجنرال دير كافاليري والجنرال دير أرتيليري والجنرال دير إينفانتيري. قدم فيرماخت أيضًا الجنرال دير جبيرجستروب (القوات الجبلية)، والجنرال دير بيونيير (المهندسين)، والجنرال دير فولشيرميرتروب (قوات المظلات)، والجنرال دير فليغر (الطيارون)، والجنرال دير ناخريختنتروينب (قوات الاتصالات)، والجنرال دير لوفتشناتشيرتروبه (قوات الاتصالات الجوية).

في القوات المسلحة والجيش الألماني المعاصر، تعادل رتبة جينيرال لوتنانت (الجنرال) رتبة الجنرال دير إينفانتيري. لم يكن هناك أي رتبة معادلة لرتبة الجنرال دير إينفانتيري في جيش ألمانيا الشرقية، حيث تم دمجها في رتبة غنرال أوبرست.

رتبة أدنى

جينيرال لوتنانت
وصلة=

( رتبة ضابط ألماني ) العام دير Infanterie

رتبة أعلى

غنرال أوبرست

قائمة الضباط الذين حملو رتبة الجنرال دير إينفانتيري[عدل]

لاحظ أن عددًا من هؤلاء الضباط ربما انتقلوا أيضًا إلى الرتب العليا خلال حياتهم المهنية.

A[عدل]

B[عدل]

C[عدل]

D[عدل]

E[عدل]

F[عدل]

G[عدل]

H[عدل]

J[عدل]

K[عدل]

L[عدل]

M[عدل]

N[عدل]

O[عدل]

P[عدل]

R[عدل]

S[عدل]

T[عدل]

U[عدل]

V[عدل]

W[عدل]

Z[عدل]

انظر أيضا[عدل]