السجل الوطني للأماكن التاريخية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 18:07، 10 مارس 2021 (بوت:الإبلاغ عن رابط معطوب أو مؤرشف V4.8*). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هذه الصور الأربعة تمثل بعض أنواع الأماكان التي يحتوي عليها السجل: مبنى، بناء، موقع، جسم

السجل الوطني للأماكن التاريخية (NRHP) هو سجل وطني رسمي أمريكي تابع للحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة تدرج فيه كل الأماكن، وبينها مناطق ومحافظات ومباني ومواقع أثرية وغيرها من الأماكن، التي حسب معايير المشروع تستحق الحفاظ عليها لقيمتها التاريخية.[1][2][3]

تأسس السجل في عام 1966 خلال قانون حفظ التاريخ الوطني 1966 [الإنجليزية] وتديره الإدارة المتنزهات الوطنية التابعة لوزارة الداخلية منذ تأسيس السجل. حاليا يحتوي السجل على أكثر من 80,000 موقع.

مراجع

  1. ^ "معلومات عن السجل الوطني للأماكن التاريخية على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن السجل الوطني للأماكن التاريخية على موقع uli.nli.org.il". uli.nli.org.il. مؤرشف من الأصل في 7 مارس 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن السجل الوطني للأماكن التاريخية على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 19 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية

Hourglass drawing.svg
هذه بذرة مقالة عن تاريخ الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.