الموسوعة البريطانية المحدودة (شركة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها Mr.Ibrahembot (نقاش | مساهمات) في 14:48، 31 أكتوبر 2020 (بوت:أضاف 1 تصنيف). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الموسوعة البريطانية، المحدودة
BRITANNICA Photo Walk Chicago September 2, 2013-4870.jpg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) britannica.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
المنتجات
أهم الشخصيات
الملاك
المؤسس

شركة الموسوعة البريطانية، المحدودة هي شركة أمريكية خاصة ممولة من اسكتلندا اشتهرت بنشرها الموسوعة البريطانية وهي أقدم موسوعة ما زالت تنشر بصفة مستمرة.

التاريخ

تأسست الشركة في إدنبرة باسكوتلندا خلال القرن الثامن عشر في ظل عصر التنوير الاسكتلندي. تشارك رسام يدعى كولين ماكفاركوهار ونحات يستخدم فن النقش يدعى أندرو بيل بهدف وضع كتاب جديد يجسد الأساس الجديد للأبحاث والمعرفة. وشارك ويليام سميلي بتحرير العمل الذي تألف في البداية من ثلاثة مجلدات، وتم نشر أول مجلد في مطلع عام 1768. ونمت سمعة الموسوعة بعد نشر ما تبعها من مجلدات خلال السنوات اللاحقة.

مراجع

  1. ^ Deseret News (20 سبتمبر 1989)، "DISK HOLDS ENTIRE ENCYCLOPEDIADeseret News (باللغة الإنجليزية). {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |date= (مساعدة)
  2. ^ مذكور في: موبي غيمز. معرف شركة في موبي غيمز: designware-inc. العنوان: DesignWare, Inc.. الوصول: 26 يوليو 2020. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  3. ^ مذكور في: National Software Reference Library.
  4. ^ وصلة مرجع: http://chronicle.uchicago.edu/960104/britannica.shtml.

وصلات خارجية