يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

جريمة الحاسوب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها Mohamed Belgazem (نقاش | مساهمات) في 12:48، 13 سبتمبر 2020 (حذف تصنيفات عامة). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

جرائم الحاسب هي الجرائم التي ترتكب على أجهزة الحاسوب أو شبكات الحاسوب. في هذا النوع من الجرائم إما أن يكون جهاز الحاسوب مستهدفاً أو أن يستخدم في ارتكاب الجريمة. ويمكن تعريف جرائم الإنترنت على انها :"الجرائم التي ترتكب ضد الأفراد أو مجموعات من الأفراد مع وجود دافع إجرامي لإلحاق الضرر عمدًا على سمعة الضحية أو التسبب بالأذى الجسدي أو النفسي للضحية بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك باستخدام شبكات الاتصالات الحديثة مثل الإنترنت لوحات الإعلانات (غرف الدردشة ورسائل البريد الإلكتروني) الهواتف النقالة، ومثل هذه الجرائم تهدد أمن الأمة وسلامتها المالية. كثرُة القضايا المحيطة بهذا النوع من الجرائم ، ولا سيما التعدي على حق المؤلف، والمواد الإباحية، وهناك أيضا مشاكل خصوصية عند فقدان المعلومات السرية أو استخدامها، بشكل غير قانوني.

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضا[عدل]

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.