جهاز إخراج حاسوبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 17:25، 4 سبتمبر 2020 (بوت:إصلاح رابط (1)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

أجهزة خرج الحاسب أو أجهزة الإخراج (output devices) هي قطع من عتاد الحاسوب تستخدم للإبلاغ عن نتائج معالجة البيانات التي ينتجها نظام معالجة البيانات (مثل الحاسوب) إلى العالم الخارجي.[1][2][3]

في الحاسوب، المدخلات والمخرجات تعني الاتصالات بين نظام معالحة المعلومات والعالم الخارجي. المدخلات هي الإشارات أو البيانات المرسلة إلى النظام، والنواتج هي الإشارات أو البيانات المرسلة من قبل النظام إلى الخارج.

أمثلة على أجهزة الإخراج:

انظر أيضاً

مراجع

  1. ^ "Search Results - Oxford Reference - output device". A Dictionary of Computing. Oxford University Press. 2008. مؤرشف من الأصل في 15 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Understanding digital images". Using digital images in teaching and learning. University of Reading. مؤرشف من الأصل في 01 فبراير 2014. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ Jeff Tyson and Tracy V. Wilson. "How Graphics Cards Work". Hardware Basics. HowStuffWorks, Inc. مؤرشف من الأصل في 21 ديسمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 03 يونيو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.