يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

علم بحري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها شيماء (نقاش | مساهمات) في 12:49، 19 أغسطس 2020 (الرجوع عن تعديل معلق واحد من 217.165.59.161 إلى نسخة 33359112 من JarBot.). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
العلم البحري لبريطانيا

العلم البحري هو العلم المخصص للاستخدام على السفن والقوارب والزوارق وغيرها. وتعتبر الأعلام بحرية هامة في البحر، وتطبق بشكل صارم لقواعد وأنظمة الأعلام المرفرفة. ويرتبط العلم المرفرف إلى البلاد لدرجة أن كثيرا ما يستخدم لفظة "العلم" رمزيا كمرادف ل "البلد المسجل".

وعادة ما يطلب من السفن ان يكون العلم مرفوعا عند دخول ومغادرة الميناء، وعندما تبحر في المياه الأجنبية. السفن الحربية ترفع العلم في مراسم صباحية وعند غروب الشمس عندما تكون راسية، وفي جميع الأوقات عندما تشارك في المعارك ترفع "راية المعركة". وفي معركة حربية ترفع أكثر من علم في كثير في معارك متعددة. هذا التقليد يعود تاريخه إلى عهد السفن الشراعية.

WP-TranslationProject TwoFlags.svg
هذه بذرة مقالة عن علم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.