فترة كيم (كوريا الشمالية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها Mr.Ibrahembot (نقاش | مساهمات) في 04:16، 25 نوفمبر 2020 (بوت: أضاف قالب:روابط شقيقة). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فترة كيم
فترة كيم

سلالة كيم، المشار إليها في كوريا الشمالية باسم Mount Paektu Bloodline، هي سلالة من ثلاثة أجيال من قادة كوريا الشمالية تنحدر من زعيم البلاد الأول، كيم إيل سونغ. جاء كيم في عام 1948 ليحكم الشمال بعد نهاية الحكم الياباني عام 1945 الذي قسم المنطقة. بدأت الحرب الكورية في عام 1950 في محاولة فاشلة لإعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية. بحلول الثمانينيات، طور كيم عبادة شخصية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بفلسفة دولتهم في جوتشي، والتي سيتم نقلها لاحقًا إلى خليفيه: الابن كيم جونغ إيل وحفيده كيم جونغ أون.

في عام 2013، تنص الفقرة 2 من المادة 10 من المبادئ العشرة الجديدة المعدلة لإنشاء نظام أيديولوجي متآلف على أن الحزب والثورة يجب أن يتما "إلى الأبد" بواسطة "سلالة بايكتو". [1] من الجدير بالذكر أن هناك شبه كبير بين النظامين في كوريا الشمالية وسوريا. لذلك كان لدى حافظ الأسد إعجاب شديد بالقبضة الحديدية لكيم إيل سونغ -جدّ كيم جونغ أون- في القرن الماضي، الفكرة القائمة على أن سوريا-الأسد قادرة على البقاء إلى الأبد. تم استخدام شعارات مثل إلى الأبد يا حافظ الأسد وهنا لتعظيم شخص الأسد وربط سورية به لما اللانهاية، أو سوريا الأسد كربط سوريا بعائلة الأسد فلا سوريا بدون عائلة الأسد مثل ربط سلالة بايكتو بكوريا الشمالية إلى الأبد.

نظرة عامة

انحناء الكوريين الشماليين لتماثيل كيم إيل سونج وكيم جونغ إيل في نصب مانسو هيل الكبير في بيونغ يانغ

على عكس الحكم في جميع البلدان الاشتراكية الأخرى، فإن حكم كوريا الشمالية يمكن مقارنته بالعائلة المالكة. حكمت سلالة كيم كوريا الشمالية منذ عام 1948 لثلاثة أجيال، ولم يتم تأكيد الكثير عن الأسرة علنًا. تمرد كيم إيل سونغ ضد حكم اليابان لكوريا في الثلاثينيات، مما أدى إلى نفيه إلى الاتحاد السوفيتي. تم تقسيم كوريا بعد هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية. جاء كيم لقيادة الحكومة المؤقتة المدعومة من السوفييت، وأصبح أول رئيس وزراء لحكومتها الجديدة، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (المعروفة باسم كوريا الشمالية)، في عام 1948. بدأ الحرب الكورية عام 1950 بأمل في إعادة توحيد المنطقة.

طور كيم عبادة شخصية ساهمت في حكمه الذي لا جدال فيه لمدة 46 عامًا وامتدت إلى عائلته، بما في ذلك والدته كانغ بان سوك (المعروفة باسم "أم كوريا")، شقيقه ("المقاتل الثوري") وزوجته الأولى ("أم الثورة"). إن القيادة القوية والمطلقة لزعيم عظيم انفرادي، والمعروفة باسم Suryong، أمر مركزي في أيديولوجية جوتشي الكورية الشمالية. [2] بعد أربع سنوات من وفاة كيم إيل سونغ عام 1994، قام تغيير دستوري بكتابة الرئاسة خارج الدستور وعينه رئيسًا أبديًا للجمهورية من أجل تكريم ذكراه إلى الأبد. عُرف كيم إيل سونغ بالزعيم العظيم، وأصبح ابنه الأكبر وخليفته كيم جونغ إيل، يُعرف باسم القائد العزيز وبعد ذلك الجنرال العظيم. [3]

تم تعيين كيم جونغ إيل في المكتب السياسي للحزب (وهيئته الرئاسية) والأمانة العامة واللجنة العسكرية المركزية في المؤتمر السادس في أكتوبر 1980، [4] الذي شكل دوره كوريث واضح. قاد قواتهم العسكرية في عام 1990، وقضى فترة 14 عامًا قبل أن يصبح حاكم كوريا الشمالية. كيم جونغ إيل أخت، كيم كيونغ هي، التي كانت أول أنثى من فئة الأربع نجوم في كوريا الشمالية [5] ومتزوجة من جانغ سونغ تيك، الذي كان ثاني أقوى شخص في كوريا الشمالية قبل شهر ديسمبر 2013 حيث تم إعدامه ببتهمة الفساد. لكيم جونغ إيل أربعة عشيقات، وخمسة أطفال على الأقل من ثلاثة منهن. خلفه نجله الثالث، كيم جونغ أون. كتب الباحث فيرجيني Grzelczyk أن سلالة كيم تمثل "واحدة من آخر معاقل الاستبداد وكذلك ربما" أول سلالة شيوعية' [6]

تنفي حكومة كوريا الشمالية وجود عبادة شخصية تحيط بكيم. بدلاً من ذلك، تدعي أن حب الناس لشخص كيم هو مظهر من مظاهر عبادة البطل الحقيقية. [7]

تم وصف سلالة كيم ( كم إل سونغ وكم جونغ إل وكم جونغ أون) بأنها ملكية مطلقة بحكم الواقع [8] [9] [10] أو "دكتاتورية وراثية". [11]

في عام 2013، نصت الفقرة 2 من المادة 10 من المبادئ الأساسية العشرة الجديدة المنقحة لحزب العمال الكوري على أن الحزب والثورة يجب أن يتم حمه "إلى الأبد" بواسطة "سلالة بايكتو (Kim's)". [12]

أسلاف

ولد كيم ايل سونغ في Mangyongdae-guyok لوالدين ميثوديين. كان والده كيم هيونج جيك في الخامسة عشرة من عمره عندما تزوج كانغ بان سوك. [13] ألتحق كيم هيونج جيك بمدرسة أسسها المبشرون البروتستانت، والتي أثرت على عائلته. أصبح كيم أبًا في سن 17 عامًا، وترك المدرسة للعمل كمدرس في مدرسة قريبة. ثم مارس الطب العشبي الصيني كطبيب. اعترض كيم هيونج جيك على الحكم الياباني، وتم اعتقاله عدة مرات بسبب نشاطه. كان أحد الأعضاء المؤسسين للرابطة الوطنية الكورية في عام 1917، وشارك في حركة 1 مارس 1919، وهرب من كوريا إلى منشوريا مع زوجته والشباب كيم إيل سونغ في عام 1920. هناك كلية للمعلمين سميت له في بيونغ يانغ.

كيم ايل سونغ

تزوج كيم إيل سونغ مرتين وانجب ستة أطفال. التقى بزوجته الأولى، كيم جونغ سوك، في عام 1936، وأنجبت كيم جونغ إيل، وكيم مان إيل، وكيم كيونغ هوي قبل أن تموت بينما كانت حامل ابنة ميتة. ولد كيم جونغ سوك في 24 ديسمبر 1917 في هويريونغ في مقاطعة هامجيونغ (الشمالية). هربت هي وعائلتها من كوريا إلى يانجي بمقاطعة جيلين (كيرين) حوالي عام 1922. [14] في أكتوبر 1947، ترأس كيم جونغ سوك إنشاء مدرسة لأيتام الحرب في مقاطعة جنوب بيوانجان، والتي أصبحت مدرسة Mangyo'ngdae الثورية. عندما فتحت المدرسة في غرب بيونغ يانغ بعد عام واحد من تأسيسها، كشفت كيم جونغ سوك عن أول تمثال للبلاد لكيم إيل سونغ. في عام 1949، كانت كيم جونغ سوك حامل مرة أخرى. واصلت الأنشطة العامة، لكن صحتها تدهورت. توفيت في 19 سبتمبر 1949 بسبب مضاعفات الحمل. كان لكيم ايل سونغ ثلاثة أطفال مع زوجته الثانية كيم سونغ إيه: Kim Kyong-il (مواليد 1951)، كم بيونغ إل (مواليد 1953)، وKim Yong-il (مواليد 1955). كان لديه شقيقان أصغران، كيم تشول جو وكيم يونغ جو وأخت.

[ <span title="This claim needs references to reliable sources.<nowiki/> (November 2019)">بحاجة لمصدر ]

كيم جونغ ايل

كان لكيم جونغ إيل أربعة شريكات، وخمسة أطفال على الأقل حيث أنجب من ثلاثة منهن. ولد كيم جونغ نام في عام 1971 من نجمة السينما سونغ هي رم، وكم سول سونغ في 1974 من زوجته الأولى كم يونغ سك. كانت عشيقته الثانية، كو يونغ هوي، "السيدة الأولى الفعلية لكوريا الشمالية". ولدت في اليابان لأب كوري وأم يابانية. أبناؤهم الثلاثة هم كيم جونغ تشول (مواليد 1981)، وكيم جونغ أون (مواليد 1983)، وكيم يو جونغ (مواليد 1987). لم يكن لديه أطفال من شريكه الرابعة، كيم أوك. لم يلتق الأخوان غير الشقيقان كيم جونغ أون وكيم جونغ نام أبداً، بسبب الممارسة القديمة المتمثلة في تربية الخلفاء المحتملين بشكل منفصل. منذ أوائل الثمانينيات فصاعدًا، قسم كيم جونغ إيل عائلة كيم بين فرعها الرئيسي أو المركزي ( فاز كاجي ) والمتفرع أو فرعها الغريب ( kyot kaji ). أشار الفرع الرئيسي إلى عائلة كيم إيل سونج من كيم جونغ سوك وشمل علنًا كيم جونغ إيل وكيم كيونج هوي. وأشار الفرع الجانبي إلى عائلة كيم إيل سونغ من كيم سونغ-إيه وشمل الأطفال الثلاثة من زواجهما. [14]

يعرف أن الابن الأوسط، كيم جونغ تشول، لم يُنظر اليه كخليفة محتمل بسبب خصائصه غير الذكورية. ومن المعروف أيضا أنه محجوز.

كيم جونغ أون

أصبح كيم جونغ أون القائد الأعلى لكوريا الشمالية في 29 ديسمبر 2011. تزوج من ري سول جو إما في 2009 أو 2010، وتفيد التقارير أن الزوجين كان لهما ابنة، كيم جو اي، في عام 2012. اختفت أخته كيم يو جونغ مع أخيها لبضع سنوات ولكن في عام 2017، ضمت كيم جونغ أون إلى اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري. بذل كيم جونغ أون جهدًا لتمييز نفسه عن والده وأخوته، وقام بترويج صورة أكاديمي يمتلك سلوكًا رجوليًا ومنفتحًا.

شجرة العائلة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كم هيونغ جك
 
كانغ بان سوك
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كم جونغ سك
 
كم إل سونغ
 
كم سونغ أي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كم يونغ سك
 
 
سونغ هي رم
 
كم جونغ إل
 
كو يونغ هي
 
كم أوك
 
كم كيونغ هي
 
جانغ سونغ تايك
 
كم بيونغ إل
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كم سول سونغ
 
كم جونغ نام
 
كم جونغ تشول
 
كم جونغ أون
 
 
 

انظر أيضًا

المراجع

اقتباسات

  1. ^ The Twisted Logic of the N.Korean Regime نسخة محفوظة 2017-01-13 على موقع واي باك مشين., Chosun Ilbo, 2013-08-13, Accessed date: 2017-01-11
  2. ^ Lee 2004.
  3. ^ Behnke, Alison (2008). Kim Jong Il's North Korea.
  4. ^ Kim 1982.
  5. ^ "Mystery surrounding Kim Jong-un's aunt deepens amid claims she's critically ill" [en]، مؤرشف من الأصل في 02 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2020.
  6. ^ Grzelczyk 2012.
  7. ^ Jason LaBouyer "When friends become enemies — Understanding left-wing hostility to the DPRK" Lodestar. May/June 2005: pp. 7–9. Korea-DPR.com. Retrieved 18 December 2007. نسخة محفوظة 20 نوفمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Young W. Kihl, Hong Nack Kim. North Korea: The Politics of Regime Survival. Armonk, New York: M. E. Sharpe, Inc., 2006. p. 56.
  9. ^ Robert A. Scalapino, Chong-Sik Lee. The Society. University of California Press, 1972. p. 689.
  10. ^ Bong Youn Choy. A history of the Korean reunification movement: its issues and prospects. Research Committee on Korean Reunification, Institute of International Studies, Bradley University, 1984. Pp. 117.
  11. ^ Moghaddam, Fathali M. (2018)، "The Shark and the Octopus: Two Revolutionary Styles"، في Wagoner؛ Moghaddam؛ Valsiner (المحررون)، The Psychology of Radical Social Change: From Rage to Revolution، Cambridge: Cambridge University Press، ص. 285، ISBN 978-1-108-38200-7.
  12. ^ The Twisted Logic of the N.Korean Regime, Chosun Ilbo, 2013-08-13, Accessed date: 2017-01-11 نسخة محفوظة 2020-04-10 على موقع واي باك مشين.
  13. ^ Martin 2007.
  14. أ ب "Kim Family"، North Korea Leadership Watch، مؤرشف من الأصل في 02 أبريل 2020.

المرجع "Al Jazeera: ready" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "BBC: first family" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "CNN: Rodman leaked" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "Corfield2013" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "Daily Beast: inside" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "EB Il-sung" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "EB Jong-il" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "Economist: Next of Kim" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "Editorial Committee for Il-sung" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "HuffPo: Milevsky" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "NYT Following Dear Leader" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "NYT Heir Apparent Remains" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "Time tree" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.
المرجع "Demetriou Feb 17, 2017" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.

المرجع "McKirdy Feb 16, 2017" المذكور في <references> غير مستخدم في نص الصفحة.

المصادر

قراءة متعمقة

روابط خارجية