قانون إلغاء بروسيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها AlaaBot (نقاش | مساهمات) في 21:06، 29 ديسمبر 2020 (روبوت (1.2): إضافة بوابات معادلة من المقابل الفرنسي : بوابة:ألمانيا: بوابة:عقد 1940: بوابة:الحرب العالمية الثانية). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

حدث الإلغاء الرسمي لبروسيا (بالألمانية: Abschaffung von Preußen)‏ في 25 فبراير 1947، بمرسوم صدر من مجلس مراقبة الحلفاء.

التاريخ

Prussia during the Weimar Republic
بروسيا خلال جمهورية فايمار

كانت بروسيا لعدة قرون قوة رئيسية في شمال وسط أوروبا، حيث كانت تتمركز حول مدينتي برلين وكونيغسبرغ، وقد برزت بشكل خاص خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وعقب انتصارها في الحرب النمساوية البروسية، أصبحت بروسيا القوة الدافعة في إنشاء قيصرية ألمانية استثنت النمسا (المسألة الألمانية) وفي عام 1871 أصبح ملك بروسيا إمبراطورًا لألمانيا.

بعد الحرب العالمية الأولى، تحملت دولة بروسيا الحرة الجديدة معظم الخسائر الإقليمية لألمانيا لكنها ظلت الدولة المهيمنة في جمهورية فايمار. وخلال الحقبة النازية، بقيت ولايات جمهورية فايمار ولكن تم تهميشها. وبعد الحرب، مرة أخرى، كانت جميع خسائر ألمانيا الإقليمية تقريبًا من المناطق التي كانت جزءً من بروسيا.

ألغيت بروسيا بموجب قانون مجلس الرقابة رقم 46، الذي أقرته سلطات احتلال الحلفاء، في عام 1947.

أدى ذلك إلى حل الأكاديمية البروسية للفنون عام 1954.[1] وفي عام 1972 تم تغيير اسم الأكاديمية البروسية للعلوم. لقد ألغيت واستبدلت في عام 1992 بأكاديمية برلين براندنبورغ للعلوم والإنسانيات كجزء من إعادة توحيد ألمانيا.

القانون 46

قانون مجلس الرقابة رقم 46:

الدولة البروسية التي كانت منذ الأيام الأولى حاملة للنزعة العسكرية ورد الفعل في ألمانيا لم تعد قائمة بحكم الواقع.

واسترشادًا بمصالح الحفاظ على سلام وأمن الشعوب ومع الرغبة في ضمان المزيد من إعادة بناء الحياة السياسية لألمانيا على أساس ديمقراطي، يسن مجلس المراقبة ما يلي:

المادة الأولى

ألغيت الدولة البروسية وحكومتها المركزية وجميع أجهزتها.

المادة الثانية

ستحصل الأقاليم التي كانت جزءً من الدولة البروسية، والتي تخضع حاليًا للسلطة العليا لمجلس المراقبة، على وضع Länder أو سيتم استيعابها في Länder.تخضع أحكام هذه المادة لهذه المراجعة والأحكام الأخرى التي قد يتفق عليها مجلس الرقابة، أو على النحو المنصوص عليه في دستور ألمانيا المستقبلي.

المادة الثالثة

سيتم نقل وظائف الدولة والوظائف الإدارية وكذلك أصول والتزامات الدولة البروسية السابقة إلى Länder المناسبة، مع مراعاة الاتفاقات التي قد تكون ضرورية والتي وضعها مجلس التحكم المتحالف.

المادة الرابعة

يُعمل بهذا القانون من يوم التوقيع عليه.تم التوقيع في برلين في 25 فبراير 1947.

قانون مجلس الرقابة رقم 46، الموقع في 25 فبراير، يقضي على دولة بروسيا وحكومتها المركزية وجميع أجهزتها. هذا القانون هو في طبيعة إجراء التأكيد؛ تم تقسيم المقاطعات والمناطق الإدارية الإحدى عشرة في بروسيا قبل الحرب منذ بداية الاحتلال بين المناطق السوفيتية والبريطانية والأمريكية وبولندا. [2]

انظر أيضًا

الاتفاقيات:

المراجع

  1. ^ Parker, Stephen; Philpotts, Matthew (16 October 2009). "Sinn und Form": The Anatomy of a Literary Journal. صفحة 377. ISBN 9783110217865. مؤرشف من الأصل في 29 ديسمبر 2020. Künste Berlin contains the archives that have been accumulated since 1696 in the various incarnations of the present Berlin Academy of Arts: from the Prussian Academy of Arts, which ceased to exist with the abolition of Prussia after 1945 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Excerpt from Legal and Judicial Affairs (Bimonthly Review), OMGUS Report No. 20, 1 Jan–28 Feb 1947.

فهرس

روابط خارجية