تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة

محمد عياش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 04:46، 6 مايو 2020 (بوت:إصلاح تحويلات القوالب). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
محمد عياش الكبيسي
الدكتور محمد عياش الكبيسي

معلومات شخصية
اسم الولادة محمد عياش الكبيسي
الميلاد 1962
كبيسة، العراق
الجنسية عراقي
الديانة مسلم سني
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بغداد
المهنة مفكر وداعية اسلامي, دكتوراه في الفقه الاسلامي
المواقع
الموقع https://twitter.com/maiash10
User-trash-full-question.png
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان من غير مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (يناير_2011)

الدكتور محمد عياش الكبيسي مفكر عراقي ولد عام 1962 م في مدينة كبيسة غرب العراق. - عرف بتميزه في المدارس والجامعات العراقية وحاز على المرتبة الأولى على مدارس العراق في نهاية الثانوية. حاضر في عدد من جامعات العالم الإسلامي منها جامعة صنعاء وجامعة الزرقاء الأهلية وجامعة بغداد وجامعة قطر. - ساهم مع عدد من علماء العراق في تأسيس هيئة علماء المسلمين عام 2003 م في بغداد. - شارك في أكثر من مئتي برنامج ولقاء تلفزيوني. - ساهم في أكثر من مئة مؤتمر محلي ودولي حول العراق. - يعود له الفضل في اقناع الحكومة الإيطالية بسحب قواتها من العراق في كلمته المشهورة أمام البرلمان الإيطالي أثناء تصويت البرلمان على هذه القضية.. من خلال مداخلته المرفقة بالصور والوثائق.[بحاجة لمصدر] - حاول مؤخرا الاتجاه إلى الجانب العلمي والتربوي وهو مجاله الأرحب الذي أبدع فيه..

لقاء روما

وفي سياق منفصل ذكرت مصادر صحفية إيطالية أن روما احتضنت لقاء ضم أعضاء من البرلمان الإيطالي بحضور ممثلين من البرلمان الأوروبي والجامعة العربية مع ممثل هيئة علماء المسلمين بالخارج محمد عياش الكبيسي.

وقال الكبيسي في تصريحات للجزيرة إنه لمس خلال الاجتماع جدية من قبل الأوروبيين لإيجاد حل للمشكلة العراقية، مشيرا إلى أن قرارا يبدو أنه قد اتخذ بشأن سحب القوات الأجنبية من بلاده.

وأضاف أن الولايات المتحدة ترغب في إيجاد ضمانات سياسية كتشكيل حكومة موالية لها تضمن لها المصالح الأميركية في العراق قبل اتخاذ قرار الانسحاب، مجددا تأكيده أن المقاومة ستستمر في ظل بقاء الاحتلال على حد قوله.

مؤلفاته

  1. أنماط الشخصية وإشكالات القيادة والتربية في العمل الإسلامي المعاصر
  2. الصفات الخبرية عند أهل السنة والجماعة
  3. المحكم في العقيدة دراسة لأصول العقيدة في القرآن الكريم
  4. العقيدة الإسلامية في القرآن الكريم ومناهج المتكلمين
  5. عقيدة الكليني في القرآن الكريم
  6. منهج القرآن في مكافحة الإشاعة
  7. الشمولية الإسلامية بين ثوابت العقيدة ومرونة التشريع
  8. مصادر المعرفة ووسائلها في القرآن الكريم
  9. عقيدة القدر وآثارها العملية
  10. إمام الحرمين الجويني ومنهجه في الصفات
  11. المنظومة العقدية والقيمية ودورها في ضبط معايير الأداء للدولة والمجتمع
  12. فقه المقاومة

انظر أيضاً

مصادر

  • الجزيرة + وكالات