مسرح العمليات المتوسطية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 02:50، 23 مارس 2020 (بوت:إضافة وسم مراجع مفقود). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تتعامل هذه الصفحة مع مسرح العمليات المتوسطي للجيش الأمريكي. انظر مسرح البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط في الحرب العالمية الثانية لمزيد من التفاصيل عن الحملات الأخرى في المسرح.

مسرح العمليات المتوسطي، جيش الولايات المتحدة ( MTOUSA )، الذي كان يسمى في الأصل مسرح عمليات شمال إفريقيا ( NATOUSA[1] كان المصطلح الأمريكي لمسرح العمليات الذي يغطي شمال أفريقيا وإيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية. بدأت العمليات الأمريكية في المسرح مع قوة الحلفاء الاستطلاعية، التي هبطت على شواطئ شمال غرب أفريقيا في 8 نوفمبر 1942، في عملية الشعلة. انتهى المسرح في جبال الألب الإيطالية بعد حوالي 31 شهرًا بالاستسلام الألماني في مايو 1945.

هيكل القيادة

النهاية

الحملات والعمليات

انظر أيضًا الحملات الأمريكية في الحرب العالمية الثانية

مسرح العمليات

انظر أيضا

الحواشي

  1. ^ Ernest F. Fisher, Jr. (1993)، United States Army in World War 2, Mediterranean Theater of Operations, Cassino to the Alps: With a Portfolio of Maps، Government Printing Office، ص. 9، مؤرشف من الأصل في 26 مايو 2018.

المراجع