مقبرة مونبارناس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها JarBot (نقاش | مساهمات) في 07:03، 12 يناير 2021 (بوت:إصلاح وصلات). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صورة عامة لمقبرة مونبارناس

مقبرة مونبارناس (بالفرنسية: Cimetière du Montparnasse)‏ هي مقبرة تقع في حي مونبارناس بالمنطقة الرابعة عشرة من العاصمة الفرنسية باريس.[1]

التاريخ

أنشئت مقبرة مونبارناس، في موقع كانت تشغله ثلاثة حقول، سنة 1824. وعُرفت عند إنشائها باسم "المقبرة الجنوبية" (بالفرنسية: Le Cimetière du Sud)‏. وكانت مقبرة مونبارناس واحدة من عدة مقابر أنشئت في ضواحي العاصمة الفرنسية في القرن التاسع عشر لتكون بديلة للمقابر الملغاة التي كانت موجودة في وسط المدينة، ومن تلك المقابر التي استحدثت في القرن التايع عشر مقبرة مونمارتر في الشمال (1825)، ومقبرة بير لاشيز في الشرق (1804)، ومقبرة باسي في الوسط (1820).

مدفن للأجانب

دُفن بالمقبرة العديد من رموز الفكر والفن في فرنسا، إلى جانب العديد من الأجانب الذين استوطنوا فرنسا، مما جعل المقبرة واحدة من المقاصد السياحية المهمة في باريس. توجد بالمقبرة أيضًا نصب تذكارية لرجال الشرطة والإطفاء الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم في العاصمة الفرنسية.

كان القسمان 5 و30 من المقبرة في الأصل مقبرة يهودية محاطة بسور مستقل، وتحتويان حاليًا على العديد من القبور اليهودية.

مشاهير دفنوا بالمقبرة

أ

ب

ت

ج

خ

قبر خوليو كورتاثر

ر

س

الرئيس الأوكراني الأسبق فيكتور يوشتشينكو يضع الزهور على قبر سيمون بتليورا

ش

قبر شارل بودلير

ص

غ

ف

ق

ك

ل

م

هـ

قبر أسرة بوانكاريه

و

مراجع