ملازم (رتبة عسكرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش | مساهمات) في 17:43، 11 ديسمبر 2020 (الرجوع عن 4 تعديلات معلقة من Mohammed al zann و JarBot إلى نسخة 49150875 من Mohammad Kamal Shady.). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ملازم
تصنيف الناتو OF-1
الرتبة الأعلى ملازم أول

مُلازِم هي رتبة عسكرية بنجمة واحدة.[1][2][3] ويحصل عليها الضابط بعد أن يجتاز الكلية العسكرية وإكمال التدريب العسكري الأساسي.

بعد إكمال الكلية العسكرية، يصنف الملازمون كل حسب صنفه، ولكن المعروف أن الملازم بعد تخرجه يتسلم قيادة فصيل من الجنود متكون من 32 إلى 37 جندي يكونون تحت إمرته. عادة ما يبقى الملازم بهذه الرتبة لمدة 3 سنوات بعد ذلك يترقى لرتبة ملازم أول. وتسمى الرتبة (بالإنجليزية: Lieutenant)‏.

معرض الصور

انظر أيضاً

مراجع

  1. ^ "معلومات عن ملازم (رتبة عسكرية) على موقع esu.com.ua". esu.com.ua. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن ملازم (رتبة عسكرية) على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 3 يونيو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن ملازم (رتبة عسكرية) على موقع babelnet.org". babelnet.org. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Rank-stub.svg
هذه بذرة مقالة عن رتب عسكرية عربية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.