منشفة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها MenoBot (نقاش | مساهمات) في 08:59، 23 سبتمبر 2020 (v2.03b - باستخدام ويكيبيديا:فو (مرجع قبل علامة الترقيم)). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
منشفة كلاسيكية
منشفة يابانية ساخنة للتنشيط

المنشفة أو البشكير أو الخاولي أو الفوطة[بحاجة لمصدر] مسميات مختلفة لشيء واحد، وهو عبارة عن قطعة قماش قطنية نافرة منسوجة بصورة خاصة جيدة لأمتصاس الماء والرطوبة تستخدم في تنشيف وتجفيف اليدين والوجه والجسم بعد الغسيل.

تشتهر سوريا ومصر وتركيا بتصنيع المناشف حيث تصنع من قبل نساجين حرفين أو مصانع نسيج آلي كبيرة. وتصنع المنشفة عادة من القطن الطبيعي ويشتهر القطن المصري بجودته وباستعماله في المنتوجات الفاخرة. وقد تم استحداث مؤخرا خيوط جديدة لصناعة المنشفة كخيط البامبو وهي نوع من العشب الذي ينمو في اسيا. وترى منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (FAO)ان البامبو قد يستعمل لاطلاق التطور الاقتصادي في المناطق الزراعية الآسيوية الفقيرة. وما يؤثر على نوعية المنشفة هو سمك الخيط التي تحاك منه ونوع الفتلات التي تتكون منها المنشفة.[1]

تستخدم في اليابان مناشف بيضاء صغيرة بقياس حوالي 6*6 عقدة رطبة وساخنة لمسح الوجه واليدين لمنح الفرد مزيد من الراحة والأسترخاء.

هناك مناشف ذات استخدامات خاصة كالمناشف الصحية النسائية.

بشكير هي كلمة تركية الأصل وتعني قطعه من القماش كبير تستخدم بعد غسل اليدين وبعد الاستحمام.[بحاجة لمصدر]

مراجع

  1. ^ "Something went wrong" en، مؤرشف من الأصل في 5 مارس 2016، اطلع عليه بتاريخ 03 يناير 2020. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير صالح |script-title=: missing prefix (مساعدة)

انظر أيضاً