تحتاج هذه للتهذيب لتتوافق مع أسلوب الكتابة في ويكيبيديا
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

نقطة تبادل إنترنت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه هي النسخة الحالية من هذه الصفحة، وقام بتعديلها أمين (نقاش | مساهمات) في 00:24، 6 مايو 2020 (إضافة تصنيف:نقاط تبادل إنترنت باستخدام المصناف الفوري). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة.

(فرق) → نسخة أقدم | نسخة حالية (فرق) | نسخة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Edit-clear.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلاً، ساهم في تهذيب هذه المقالة من خلال معالجة مشكلات الأسلوب فيها. (ديسمبر 2015)

نقطة تبادل إنترنت يتطلب تأسيس نقطة لتبادل الإنترنت التعاون بين العديد من لاعبي الأدوار، على الأقل بالنسبة لموفري خدمة الإنترنت وموفري البيانات الأخرين الذين سيتبادلون الحركة في نقطة تبادل الإنترنت.[1][2][3] في الوقت الذي قد يعرب فيه بعض موفري خدمة الإنترنت عن المعارضة المبدئية للتعاون مع المنافسين المحتملين، إلا أن جمعية الإنترنت تعتقد أن تجربة تأسيس حددة لنقاط تبادل الإنترنت توجد ُنقاط تبادل الإنترنت حتى الآن تشير إلى أنه مع وجود السياسات المؤسسية الملائمة الم زيادة كبيرة في العمل بشكل تعاوني للتقليل من تكاليف توجيه الحركة. يمكن أن تضمن هذه السياسات التوزيع العادل للفوائد قلل من المخاوف بشأن المنافسة. ُفيما بين موفري خدمة الإنترنت المشاركين وقد تقلل من المخاوف بشأن المنافسة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Art of Peering - The IX Playbook". مؤرشف من الأصل في 20 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 18 أبريل 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Ryan, Patrick S. and Gerson, Jason (11 أغسطس 2012). A Primer on Internet Exchange Points for Policymakers and Non-Engineers. Social Science Research Network (SSRN). SSRN = 2128103 2128103. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: يستخدم وسيط المؤلفون (link)
  3. ^ "Euro-IX Website". European Internet Exchange. مؤرشف من الأصل في 13 أبريل 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.