نيوبرين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هذه نسخة قديمة من هذه الصفحة، وقام بتعديلها ASammourBot (نقاش | مساهمات) في 04:13، 11 مارس 2021 (روبوت (1.2): إضافة تصانيف معادلة + تصنيف:اختراعات أمريكية). العنوان الحالي (URL) هو وصلة دائمة لهذه النسخة، وقد تختلف اختلافًا كبيرًا عن النسخة الحالية.

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بدلة غوص مصنوعة من النيوبرن.
الصيغة الكيميائية للوحدة المتكررة من بولي كلوروبرين.

نيوبرين (Neoprene) اسم يطلق على صنف من المطاط الاصطناعي الناتج عن عملية بلمرة لمركب كلوروبرين.[1] لذلك يسمى هذا النوع كيميائياً أيضاً باسم بولي كلوروبرين.

يمتاز النيوبرن بأن له ثباتية كيميائية، كما أن خصائصه الفيزيائية جيدة حيث يحتفظ بالمرونة خلال مجال واسع نسبياً من درجات الحرارة. على هذا الأساس فإن النيوبرن يدخل في العديد من التطبيقات الصناعية والطبية والكهربائية.[2]

اقرأ أيضاً

المراجع

  1. ^ Werner Obrecht, Jean-Pierre Lambert, Michael Happ, Christiane Oppenheimer-Stix, John Dunn and Ralf Krüger "Rubber, 4. Emulsion Rubbers" in Ullmann's Encyclopedia of Industrial Chemistry, 2012, Wiley-VCH, Weinheim. doi:10.1002/14356007.o23_o01
  2. ^ "Technical information — Neoprene" (PDF). Du Pont Performance Elastomers. October 2003. مؤرشف من الأصل (PDF) في 18 نوفمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (مساعدة)
Nuvola apps edu science.svg
هذه بذرة مقالة عن الكيمياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.