المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أبل إم 7

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Apple M7)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2016)

Apple M7 (الاسم الرمزي له Oscar) هو معالج مساعد للحركة استخدم من قبل شركة Apple Inc. في أجهزة iPhone 5S, ipad Air, و ipad mini(الإصدار الثاني). وظيفته تقتضي بمعالجة البيانات من حساسات التسارع, الجيروسكوب, و حساس البوصلة, وإرسال البيانات إلى وحدة المعالجة المركزية (CPU). تم الإعلان عنها في سبتمبر من عام 2013, واستخدمت أول مرة في هاتف Iphone 5S.

مدونة Chipworks وجدت بأن معالج M7 هو في الاصل دائرة متكاملة تدعى NXP LPC1800 مبنية على المعالج الدقيق LPC18A1. وتستخدم نواة ARM Cortex-M3 مع إعادة تصنيع وتخطيط للتذكير بأنها مصممة خصيصاً لأجهزة Apple.

الاستعمال والوظيفة[عدل]

معالج Apple M7 المساعد يجمع, ويعالج, ويخزن البيانات من الحساسات وإن كان الجهاز في وضع السكون(النوم),التطبيقات تستطيع أن تستعيد البيانات عندما يعود الجهاز للعمل مرة أخرى. وهذه الخاصية تساعد على توفير الطاقة التي يحتاجها الجهاز وتستنزفها البطارية.

يسمح معالج M7 للتطبيقات بالاستفادة منه من خلال API لنواة الحركة في نظام IOS 7, مثل السماح لتطبيقات الرياضة والصحة التي تتبع الحركة الفيزيائية للجسم من التعامل مباشرة مع بيانات معالج M7, دون الحاجة للوصول المستمر إلى المعالج الرئيسي A7. هذا يسمح للتطبيقات أن تدرك وتتعرف على حركة الجسم الحالية, مثل القيادة, المشي, الركض, النوم. ومثال آخر يمكن ان يكون بتتبع مسارات الحركة داخل المباني.

معرض الصور[عدل]