غلوب إكسبلورر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من GlobeXplorer)
غلوب إكسبلورر
معلومات عامة
نوع الموقع
التأسيس
1999 عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الصناعة

غلوب إكسبلورر GlobeXplorer هو موقع وب وشركة تجارية متخصصة في الخرائط وصور الأقمار الصناعية، تم تأسيسها عام 1999. يوفر الموقع صور أقمار صناعية عالية الجودة لمناطق متعددة على الأرض. الصور العالية الجودة متوفرة للمشتركين فيه فقط. تتراوح مقاييس تلك الصور من 8 متر/بكسل إلى 12.5 سم/بكسل، والعلاقة بين المقياس ووضوح الصورة عكسية فكلما قل المقياس زاد وضوح الصورة ة العكس بالعكس. تختلف جودة الصورة ونوعيتها من منطقة لأخرى لكن المشهور في الموقع انه لديه صور لأغلب المدن الرئيسية على الأرض.

يمكن لغير المشتركين فيه تصفح الصور للولايات المتحدة على أية مستوى وأية دقة للصورة من خلال البرنامج التفاعلي Image Atlas الذي يعرضه الموقع، لكن هذه الخاصية تكون مصحوبة بظهور علامة الختم المائي على الصورة لذا تظهر كلمة GlobeXplorer عليها بالتتابع مما يفقدها الكثير من محتواها، بالإضافة إلى ذلك فإن أكبر حجم للصورة المعروضة هو 450*360 بكسل. أما بالنسبة لمناطق العالم الأخرى فإن صورها قليلة الجودة أو التي تزيد دقتها عن 8 متر. أما المشتركين فيحظون على مزايا منها إمكانية شراء شراء الصور على أقراص ليزرية أو تنزيل صور بدقة وحجم كبيرين من الموقع بدون العلامات المائية عليها.

للموقع شركاء متخصصون في خدمات الخرائط، صور الأقمار الصناعية، والصور الجوية والتكنولوجيا المتعلقة بها. منهم DigitalGlobe وهذه الشركة تقدم صور أقمار صناعية عالية الجودة بمقاييس 0.6 متر و 0.6096 متر.

في يناير 2007، بيعت الشركة لشركة DigitalGlobe (وهي إحدى شركات Maxar Technologies).[1][2]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Stewart REI Group sells GlobeXplorer to DigitalGlobe | 2007 | Press Releases | Media | www.stewart.com". www.stewart.com. مؤرشف من الأصل في 2021-07-25. اطلع عليه بتاريخ 2021-07-25.
  2. ^ "DigitalGlobe buys GlobeXplorer". The Denver Post (بالإنجليزية الأمريكية). 8 Jan 2007. Archived from the original on 2019-04-25. Retrieved 2021-07-25.