هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

LTPP

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار

برنامج LTPP هو مشروع بحثي تدعمه FHWA لجمع وتحليل بيانات الرصيف في الولايات المتحدة و كندا. حاليا تستحوذ الشركة على أكبر قاعدة بيانات لأداء الطرق.[1][2] يقوم برنامج LTPP بجمع البيانات من الطرق أثناء الخدمة وتحليلها كما هو مخطط له من قبل SHRP. و تهدف الخطة إلى فهم الأسباب الكامنة وراء الأداء الرديء أو الجيد للأرصفة. وبالتالي، يتم دراسة آثار المعلمات المختلفة مثل الطقس، وإجراءات الصيانة والمواد و حركة المرور على الأداء. يتم جمع البيانات في الوقت المناسب، ومن ثم تحليلها لفهم والتنبؤ أداء الطرق. ومن الجدير بالذكر أن برنامج لتب تم نقله من SHRP إلى FHWA في عام 1992 لمواصلة العمل.

مسابقة[عدل]

تحتفظ شركة LTPP بمسابقة دولية سنوية تحليل البيانات بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين. من المفترض أن يستخدم المشاركون بيانات لتب.[3]

مصادر[عدل]

  1. ^ Nehme، Jean (July 14, 2017). "About Long-Term Pavement Performance". Federal Highway Administration. اطلع عليه بتاريخ October 22, 2017. 
  2. ^ Raab، Robert (n.d.). "Long-Term Pavement Performance Studies". مجلس بحوث النقل. اطلع عليه بتاريخ October 22, 2017. 
  3. ^ Nehme، Jean (September 29, 2016). "LTPP International Data Analysis Contest". Federal Highway Administration. اطلع عليه بتاريخ October 22, 2017. 
USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.