إيه-7 كورسير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من LTV A-7 Corsair II)
إيه-7 كورسير II
A-7 Corsair II
إيه-7 كورسير II تابعة للبحرية الأمريكية
معلومات عامة
النوع
بلد الأصل
سعر الوحدة
التطوير والتصنيع
الصانع
الكمية المصنوعة
1.569
طورت من
سيرة الطائرة
دخول الخدمة
انتهاء الخدمة
أول طيران
1965 عدل القيمة على Wikidata
الوضع الحالي
في الخدمة في بعض الدول
الخدمة
المستخدم الأساسي
مستخدمون آخرون
القوات الجوية البرتغالية
الخصائص
المحرك
الطول
14٫06 متر — 14٫05 متر[1] عدل القيمة على Wikidata
باع الجناح
11٫8 متر — 11٫79 متر[1] عدل القيمة على Wikidata
الارتفاع
4٫9 متر عدل القيمة على Wikidata

أيه-7 كورسير II (بالإنجليزية: A-7 Corsair II)‏ هي طائرة هجوم أرضي تحت صوتية (أي لا تطير بسرعات فوق صوتية)، قادرة على الإقلاع من على متن حاملات الطائرات أمريكية.[2][3][4] صممت الطائرة بواسطة شركة لينج-تمكو-فاوت. صممت الطائرة لتحل محل الإيه-4 سكاي هوك. دخلت الخدمة خلال حرب فيتنام. كما استخدمها كلا من سلاح الجو الأمريكي والقوات الجوية للحرس الوطني الأمريكي لتحل محل الإيه-1 سكاي رايدر والإف-100 سوبر سابر والإف-105 ثاندرشيف. كما صدرت الطائرة لليونان خلال السبعينات، والبرتغال وتايلاند في الثمانينات. جسم الطائرة وتصيمها العام كان مبنيا على الطائرة الفوق صوتية الناجحة إف-8 كروسادر. كانت الكورسير من أوائل الطائرات الحربية التي طبقت فيها عدة تقنيات حديثة مثل نظام الملاحة بالقصور الذاتي.

التطوير والتصميم[عدل]

في عام 1962، بدأت البحرية الأمريكية العمل على تصميم طائرة أثقل من الإيه-4 سكاي هوك وليكون لها مدى أكبر وحمولة أكبر. تم التركيز أيضا على دقة إصابة الأهداف وذلك لتخفيض التكلفة لكل هدف. تم انهاء كل المتطلبات في عام 1963، وفي عام 1964 أعلنت البحرية فتح باب التقدم بالتصميمات أمام شركات صناعة الطائرات الأمريكية. على عكس من نظرية القوات الجوية الأمريكية والتي قضت بعدم دخول الخدمة الا للطائرات الة مثل الإف-105 ثاندر تشيف والإف-100 سوبر سابر، شعر صناع القرار في البحرية أن طائرة تحت صوتية من الممكن أن تحمل أقصى حمولة لأكبر مسافة. فكانت النظرية أن الطائرة البطيئة تستطيع حمل كمية كبيرة من الأسلحة مع أن حمولتها من القنابل تبطئ سرعتها بينما طائرة سريعة بأجنحة صغيرة وحارق خلفي ستحرق وقوداً أكثر.

مواصفات الطائرة[عدل]

الخصائص العامة

الأداء


مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب مذكور في: Jane's World Aircraft Recognition Handbook, Fourth Edition. الصفحة: 89. الناشر: خدمات جاينز المعلوماتية. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية. تاريخ النشر: 1989. المُؤَلِّف: ديريك وود.
  2. ^ "معلومات عن إيه-7 كورسير على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 2019-12-10. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن إيه-7 كورسير على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 2019-12-10.
  4. ^ "معلومات عن إيه-7 كورسير على موقع catalog.archives.gov". catalog.archives.gov. مؤرشف من الأصل في 2019-12-10.