يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بروميد البوتاسيوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Potassium bromide)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2018)

بروميد البوتاسيوم (KBr) هو ملح يستخدم على نطاق واسع كمضاد للاختلاج ومهدئ في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، مع استخدام بدون وصفة طبية حتى عام 1975 في الولايات المتحدة. ويرجع ذلك إلى أيون بروميد (بروميد الصوديوم هو على قدم المساواة فعالة). يستخدم بروميد البوتاسيوم كدواء بيطري، كدواء مضاد للصرع للكلاب.

لا يوجد اي مخاطر متعلقه بالبروميد البوتاسيوم

التحضير[عدل]

الطريقة التقليدية لتصنيع بروميد البوتاسيوم هي تفاعل كربونات البوتاسيوم مع بروميد الحديد (الثالث والثالث والثاني)، الذي يتم من خلال معالجة خردة الحديد تحت الماء مع البروم الزائد: [2]

في ظل الظروف القياسية، بروميد البوتاسيوم هو مسحوق بلوري أبيض. هو بحرية قابل للذوبان في ماء؛ فإنه ليس قابل للذوبان في أسيتونتريل. في محلول مائي مخفف، طعم بروميد البوتاسيوم الحلو، في تركيزات أعلى أنها الأذواق المر، والأذواق المالحة عندما يكون التركيز أعلى من ذلك بكثير؟ [من أي مدى؟] هذه الآثار هي أساسا بسبب خصائص البوتاسيوم أيونات الصوديوم بروميد الأذواق مالح في أي تركيز. في تركيز عال، بروميد البوتاسيوم يهيج بقوة الغشاء المخاطي في المعدة، مما تسبب في الغثيان وأحيانا القيء (تأثير نموذجي لجميع أملاح البوتاسيوم القابلة للذوبان).

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.