شيريل كرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Sheryl Crow)
شيريل كرو
(بالإنجليزية: Sheryl Crow)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
اسم الولادة شيريل سوزان كرو [1]
الميلاد 11 فبراير 1962(1962-02-11)
كينيت، ميزوري ، الولايات المتحدة
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الديانة المسيحية[2]  تعديل قيمة خاصية (P140) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع بوب، بوب روك، روتس روك، كونتري روك
نوع الصوت ميزو-سوبرانو  تعديل قيمة خاصية (P412) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية غناء، غيتار صوتي، غيتار كهربائي، غيتار البيس، بيانو، آلة مفاتيح، أورغن، أورغن هاموند، سنثسيزر، بيانو كهربائي، هارمونيوم، أكورديون، كلافينيت، طقم الطبول، هارمونيكا، دف، مندولين، مندولا، دوبرو، سلايد غيتار، لاب سلايد غيتار، غيتار صلب، بدل ستيل غيتار، غيتار الرنان، اوتوهارب، آلات إيقاعية
شركة الإنتاج اي اند آم رکوردز
أعمال مشتركة جيري لي لويس، ميك جاغر، فليتوود ماك، مايكل جاكسون، سارة مكلوكلين، دون هينلي، إريك كلابتون، كيث ريتشاردز، ديكسي تشيكس، جوني كاش، ستيفي نيكس، كيفين جيلبرت، فينس جيل، لوريتا لين، كانتنغ كروز، بيل بوتريل، كيد روك، ستينغ، ليز فاير، سيتزن كوب، جستين تيمبرلك، ميراندا لمبرت
المدرسة الأم جامعة ميسوري  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مغنية وكاتبة اغاني، موسيقية، مؤدية فنيه، منتج موسيقى، ممثلة، ناشطة سياسية
اللغة الأم الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية[3]  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1986 - حتى الآن
مجال العمل تلحين  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع www.sherylcrow.com
IMDB صفحتها على IMDB[5]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

شيريل سوزان كرو (بالإنجليزية: Sheryl Crow)‏ (مواليد 11 فبراير 1962) مغنية وكاتبة اغاني، موسيقية ، مؤدية فنيه، منتج موسيقى، ممثلة، ناشطة سياسية، أمريكية، موسيقاها تتضمن عناصر من موسيقى الروك، الهيب هوب، الكنتري، والبوب، ساهمت في الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام. وقد باعت أكثر من 16 مليون البوم في الولايات المتحدة و35 مليون البوم في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك حصلت على 9 جوائز غرامي، شخصت إصابتها بمرحلة مبكرة من سرطان الثدي[6] في 2006 ، كشفت في عام 2011 عن إصابتها ورم سحائي في المخ لكنه حميد.[7]

المراجع[عدل]

  1. ^ صفحة شريل كرو، موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت نسخة محفوظة 12 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ https://www.christianpost.com/news/sheryl-crow-explains-why-she-has-a-church-on-her-50-acre-property.html. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ https://plus.si.cobiss.net/opac7/conor/29161571. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ http://www.rockonthenet.com/grammy/newartist.htm. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  5. ^ MusicBrainz (بالإنجليزية), MetaBrainz Foundation, QID:Q14005
  6. ^ Transcript: Interview with Sheryl Crow, سي إن إن لاري كينغ لايف، August 23, 2006 نسخة محفوظة 05 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Steinman، Alex (5 يونيو 2012). "Sheryl Crow reveals benign brain tumor". Daily News. New York. مؤرشف من الأصل في 2017-12-13.

وصلات خارجية[عدل]