انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Alimostefadaouadji

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

متى تندلع الحرب العالمية الثالثة ؟[عدل]

قد تكون الحرب العالمية الثالثة قد إنطلقت شرارتها فعلا منذ إحتلال روسيا للقرم بعد ثورة اوكرانيا في 2014 ،لكن البعض ينتظر دخول الولايات المتحدة الأمريكية الإعلان الرّسمي للحرب العالمية الثالثة .

متى تتدخّل الولايات المتحدة الأمريكية ؟

تتدخّل الولايات المتحدة الأمريكية عندما تنهار الجيوش المتحاربة سواء المعادية والحليفة ،فتفوز بالحرب وتجمع الغنائم العسكرية والسياسية والإقتصادية والدوّلية .

أين ستدور رحى أحداث النّهاية ؟

ستكون على الأرجح على أراضي دول البلطيق ،حيث يفترض أنّ بولندا ستكون عرين الأطلسي .فأي تقدم روسي نحو بولندا سيكون محفوفا بالمخاطر بالنسبة للجيش الروسي إذا لم يتم تحييد دول البلطيق .

ماهو السيناريو الأقرب ؟

بيلاروسيا في النّهاية ستتوقف عن دعم بوتين فهي جغرافيا محاصرة ولا يمكنها تحمّل عدة جبهات مشتعلة في وقت واحد وهي :لا تيفيا ،ليتوانيا،بولندا وأوكرانيا وستكتفي روسيا بالتفاوض حول منفذ آمن نحو كالينغراد عبر فجوة سوالكي .

الصين وتايوان ؟

يمكن للصين التدخل والإستيلاء على تايوان ولكن بفاتورة سياسية وإقتصادية خيالية ، دون تحقيق سلام دائم وهذا ما يبدوا قناعة رسمية لدى بكين على الأقلّ في الوقت الحالي ،هي تدرس خيار الغزو ليس بمنطق الإستيلاء الحربي فقط ولكن بمنطق الرّبح والخسارة على المدى البعيد وعلى مستويات مختلفة.

هل بوتين قادر على غزو أوروبا ؟

ببساطة لا ،و هنا نكتفي بالخيبة العسكرية لهتلر .

الغاز الرّوسي ؟

مع حلول الرّبيع تكون أوروبا قد وضعت قضية الغاز الرّوسي جانبا، وقد جمعت البدائل المناسبة بما يوفّر لشعوبها الدفء والدّيمقراطية .

ماذا عن كيم جونغ أون ؟

يمثل كيم جونغ أون ظاهرة خارج التاريخ فهو وريث دكتاتور كوريا الشمالية ،ولا يمكن أن يكون قادرا على إحتلال دولة جارة هي كوريا الجنوبية متقدّمة تكنولوجيا وعلميا وحتّى على مستوى الأداء السياسي والديبلوماسي والتعليم .

  • الكاتب علي مصطفى دواجي