انتقل إلى المحتوى

مستخدم:Azizsk788

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

عبدالعزيز يوسف الخليفي

كشف عبد العزيز الخليفي، مدير مقهى بالرياض، عن قصة إدارته للمقهى بالكامل، وهو في الـ15 من عمره، قائلا إن الفكرة بدأت عندما كان في جمعية إطعام، ثم بعد ذلك التحق بأحد المقاهي، التي أعجبته، وسأل صاحبه عن وظيفة.

وأضاف لبرنامج «يا هلا» المذاع على فضائية «روتانا خليجية»، ويقدمه الإعلامي مفرح الشقيقي، أنه بحث عن وظيفة بهذا العمر المبكر؛لأنه يحب الاعتماد على نفسه، رغم حالة أسرته المادية الجيدة، وذلك من أجل تحسين مستقبله واكتساب مهارات بالحياة.

وتابع: «رفض أهلي أن أعمل في هذه المهنة، لكن هذا الكلام لم يؤثر على قراري، وفي أول يوم عمل حدثت بعض الأزمات فأضعت مفتاح الكاشير، وكانت ردة فعلي صعبة للغاية، حتى تم احتواء الأمر، كما أن المدير كان يختبرني، دون علمي، وذلك بإرسال زبائن يفتعلون مشكلات لاستفزازي، وكنت احتوي الأمر».

وعن أصعب المواقف التي مر بها خلال تعامله مع الزبائن قال الخليفي: «جاءت لي سيدة، ووجدت المكان متسخًا، فانزعجت للغاية وصورت المشهد، وأخبرتني أنها ستبلغ البلدية، لكني استطعت التحكم في نفسي، وأزلت الصور وضايفتها».

وأعرب الخليفي عن سعادته وفخره بالعمل بهذه المهنة، منذ سن مبكرة، مؤكدا أنه سيواصل العمل مع بذل مزيد من الجهد، كي يتفوق في دراسته أيضا.

عبدالعزيز بن يوسف الخليفي