مستخدم:Hekarfindi

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هكار عبدالكريم فندي (هكار فندي) كاتب و صحفي من اقليم كوردستان العراق. من مواليد 1982 دهوك خريج كلية القانون و السياسة/ قسم القانون. عمل مراسلا و محررا في مجلة (دجلة) التي كانت تصدر باللة الكوردية الاحرف اللاتينية من قبل وزارة الثقافة في حكومة اقليك كوردستان- العراق. عمل مراسلا في مجلة (كاروان) الثقافية التي كانت تصدر من قبل وزارة الثقافة في حكومة اقليك كوردستان- العراق. عمل مراسلا في مجلة (ئاسوي فلكلور) التي كانت تصدر من قبل وزارة الثقافة في حكومة اقليك كوردستان- العراق. عمل مراسلا ل صحيفة (الايلاف) الالكترونية خلال حرب تحرير العراق. عمل مراسلا ل لموقع (العراق للجميع)الالكتروني خلال حرب تحرير العراق.

المدير الفني في صحيفة الاهالي العراقية الليبرالية، التي تصدر باللغة العربية. المدير الفني في صحيفة الحقيقة،التي تصدر باللغةالعربية و الكوردية في الموصل. مصم فني في مجلة (دجلة)

رئيس تحرير مجلة (ياسا)التي كانت تصدر في كلية القانون و السياسة بجامعة دهوك. نشر نتاجاته في العديد من الصحف و مجلات منها ( دجلة، هةنك، كاروان، ئاسوي فلكلور، سينما و شانو، زاكروس، هةريم، هونةر، الاهالي، بةيمانا ئةدةب و هونةر، ئةفرو، جافدير، الحقيقة، وار، هيزل)

وفي المواقع الالكترونية ( بةنا كورد، ئافيستا، عاموده، مةهنامة، ئورمية، عراق للجميع، بي دي كةي خويبون، رزكارى اونلاين، ئيفارباش، روزنامة، كةي دي بي - اينفو، بةيامنير،

عضو رابطة (PEN) الكوردية عضو اتحاد الدولي للصحفيين. عضو نقابة صحفيي كوردستان. عضو نقابة محاميي كوردستان. عضو اتحاد حقوقيي كوردستان.