انتقل إلى المحتوى

مستخدم:TURKEY9900

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السيارة من العديد من المؤسسات والمجلات المتخصصة.

وهنا، نستعرض لكم بعض الحقائق المذهلة عن سيارة نيسان "جي تي آر"، نقلًا بتصرف عن موقع "Evo":

1. السيارة الأعلى تسارعًا بأربعة مقاعد

وهذا ما أهلها للدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وما جعلها تنافس سيارات شهيرة أخرى مثل سيارة "ماكلارين بي 1" وسيارة "لا فيراري". أما السرعة القصوى على الأسفلت المفتوح، فتصل في سيارة نيسان "جي تي آر" إلى 310 كم/ساعة.

2. أسرع سيارة بأربعة مقاعد تقطع حلبة "نوربورغرينغ"

تمكنت سيارة نيسان "جي تي آر" من قطع حلبة نوربورغرينغ الشهيرة لسباق السيارات في سبع دقائق و18.6 ثانية، ما يجعلها أسرع بـ1.3 ثانية من أسرع سيارة كورفيت من شركة شيفروليه، وهي سيارة "C6 ZR1".

3. محركاتها مصنعة يدويًا من قبل مهندسي سباقات

بالرغم من أن سيارة نيسان "جي تي آر" هي واحدة من أكثر السيارات تعقيدًا من الناحية التقنية، إلا أن محركاتها تصنّع يدويًا من قبل خبراء نيسان. هؤلاء الخبراء المسؤولون عن تصنيع محرك نيسان "جي تي آر"، ليسوا مجرد خبراء، فهم أشخاص مهووسون بالكمال، حيث يعتنون بأدق التفاصيل في كل محرك على حدة، سواء كان المحرك لسيارة "جي تي آر" مخصصة للطرقات أو لحلبات السباق.

4. توزّع الوزن في نيسان "جي تي آر"50:50

جي تي ار

من أجل تحقيق التوازن المثالي في السيارة، حرص مهندسو "جي تي آر" على أن يكون توزّع الوزن بين أجزاء السيارة مشابهًا لما هو معتمد في سيارات السباق. ويتم توزيع وزن السيارة بين الطرفين الأمامي والخلفي فيها بشكل مثالي تقريبًا، ما ينعكس بشكل فريد على أداء السيارات، وتوازنها، وسرعتها.