جاكوزي (حمام)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جاكوزي
معلومات عامة
صنف فرعي من
سُمِّي باسم
حوض استحمام الماء الساخن.

حوض استحمام الماء الساخن[2] أو المغطس الفوّار[3] هو حوض استحمام من الماء الساخن، يستخدم للعلاج من الأعراض الروماتيزمية والروماتويدية و التشنجات العصبية. تعرف احيانًا أحواض الماء الساخن باسمها التجاري جاكوزي.

قصة اختراعه[عدل]

اخترع على يد المهاجر الإيطالي للولايات المتحدة كانديدو جاكوزي وكان قد إخترعه لأن ابنه الذي لا يتجاوز عمره الخامسة عشر شهراً كان يعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي فقام بصنع أنبوب تخرج منه موجات مياه دافئة لفك التشنجات والأعراض العضلية وموجات باردة أخرى لفك التشنجات والأعراض العصبية وأوصله بحوض إستحمام الطفل .

من مقولات المخترع[عدل]

وقال كانديدو أن أشياءً كثيرة قد ألهمته لاختراع الجاكوزي حيث أنه أول «مخترع لأول حمام صحي» وأنه «أول محظوظ لأول مريض يأتي مباشرةً لتجريب الاختراع» وبعد أن مات كانديدو أتفق الأخوة السبعة جاكوزي على تأسيس شركة جاكوزي للمسابح الصحية .

معرض صور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: Chambers Concise Biographical Dictionary. المُؤَلِّف: Una McGovern. الناشر: Chambers Harrap. تاريخ النشر: 2003.
  2. ^ Dictionary (En/Ar)/hot tub "LDLP - Librairie Du Liban Publishers". www.ldlp-dictionary.com. مؤرشف من الأصل في 2019-02-16. اطلع عليه بتاريخ 2019-02-15. {{استشهاد ويب}}: تحقق من قيمة |مسار أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ معجم المصطلحات السياحية (بالعربية والإنجليزية). مراجعة: روحي البعلبكي (ط. 2). الرياض: وزارة السياحة السعودية. 2013. ص. 83. ISBN:978-603-8136-00-3. QID:Q121359340.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: آخرون (link)

انظر أيضا[عدل]