ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2013/يناير: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 25: سطر 25:


مع الأسف يا أخي أسامة لايمكن هذا. لأن من حق المستخدم الجديد أن يكتب ما يشاء وحتي أن يسئ الموسوعة لأنه لايعرف شيئا عن الكتابة الموسوعية. هذا من واحب الإداري عندما يري المقالة ذات أسم او محتوي غيرلائق أن يحميها من الإنشاء المتكرر وواجب باقي المستخدمون أن يراقبوا الصفحات الجديدة و يرشحوا ما يستحق منها للحذف. فأكرر مرة أخري أن ليس من حقنا أن نعرقل المشاركات الجديدة--{{user:Elph/sign}} 21:05، 11 يناير 2013 (ت ع م)
مع الأسف يا أخي أسامة لايمكن هذا. لأن من حق المستخدم الجديد أن يكتب ما يشاء وحتي أن يسئ الموسوعة لأنه لايعرف شيئا عن الكتابة الموسوعية. هذا من واحب الإداري عندما يري المقالة ذات أسم او محتوي غيرلائق أن يحميها من الإنشاء المتكرر وواجب باقي المستخدمون أن يراقبوا الصفحات الجديدة و يرشحوا ما يستحق منها للحذف. فأكرر مرة أخري أن ليس من حقنا أن نعرقل المشاركات الجديدة--{{user:Elph/sign}} 21:05، 11 يناير 2013 (ت ع م)

*هناك خاصية لدى الإداري تسمح له بوضع الصفحات التي يقوم بحذفها في قائمة مراقبته، وهو ما يسمح له بمراقبة عنوان المقالة إذا ما أعيد إنشاؤها --[[مستخدم:Alexknight12|Alexknight12]] ([[نقاش المستخدم:Alexknight12|نقاش]]) 21:08، 11 يناير 2013 (ت ع م)

نسخة 21:08، 11 يناير 2013

قالب لإظهار التواريخ بالنص العربي

شكا لي قبل بضعة أشهر المستخدم:Nan deko نمط التواريخ على الموسوعة، وأتسائل عن إمكانية إنشاء قالب مثلا قالب:تاريخ نص يظهر السابع من يناير ويربط إلى 7 يناير؟ لأ أظن أن ذلك بالأمر الصعب على «المكودين» من زملائنا... --«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 02:49، 6 يناير 2013 (ت ع م)

أتصور أن ذلك صعب: أن يتعرف القالب على النصوص ويحولها إلى أرقام... لا سيما أن بالنسبة للكود سيكون «الاول من يناير» غير «الأول» وغير «الفاتح»، وكذلك «الحادي والعشرون» يختلف عن «[في] الحادي والعشرين»، ناهيك عن «الحادي و_العشرين». عدا ذلك، رأيي الشخصي أن أغلب هذه الوصلات لا فائدة منها أصلاً: قوائم التواريخ يجب أن تشمل الأحداث الهامة فقط، ومقسمة إلى قوائم فرعية حسب الموضوع، مثل الولادات والوفيات وتواريخ تأسيس أو اندثار وهكذا. مثلاً في سيرة شخص قد يكون من المنطقي الوصل إلى التاريخ من تاريخ ميلاده، لكن ليس من تاريخ تخرجه من الثانوية. ولهذه الأسباب أرى أن مثل هذا القالب لا ضرورة له: يكفي أن يكشف المستخدمون التواريخ الهامة (وهذا يحتاج إلى حكم منطقي من المستخدم) وأن يضيفوا الوصلات المناسبة يدوياً. --abanima (نقاش) 08:35، 6 يناير 2013 (ت ع م)

يجب أن نجد حلا دائما لتلك النقطة فتغير نص الوصلة دائما لتتوافق مع اللغة العربية مرهق جدا
أرجو الاهتمام وايجاد حل دائم
شكرا لكم سعدت بنقاشكم والحديث معكم
--nan deko انسان (نقاش) 20:01، 8 يناير 2013 (ت ع م)

عفوا يا أبانيما، للتوضيح فقط - أريد قالب يفعل عكس ما ذكرته، أي نكتب في الكود {{تاريخ مكتوب|7 يناير}} فيربط إلى 7 يناير ويظهر في المقالة (السابع من يناير). سلت من المشفرين لكني أظن أني قد أستطيع فعله بنفسي حتى لكن أردت سؤال من هو أكفأ مني أولا --«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 12:22، 9 يناير 2013 (ت ع م)

سورية بدلا من سوريا

أقترح انشاء بوت يستبدل كلمة "سوريا" ب "سورية" --Haider90 (نقاش) 15:32، 11 يناير 2013 (ت ع م)

هذا الموضوع خلافي وأتمنَّى عدم محاولة تعديله حتى يدوياً. لنقاشات سابقة انظر مقدمة صفحة ترشيح مقالة سوريا وصفحة نقاش المقالة --عباد (نقاش) 19:46، 11 يناير 2013 (ت ع م).

حول الصفحات المحذوفة

الأخوة المحترمين: لديّ مقترح بخصوص حذف الصفحات، أريد أن أسمع رأيكم المحترم حوله:

يقوم الإداري بحذف بعض الصفحات التي يراها غير موسوعية أو التي يرشحها أحد الأعضاء للحذف، ولكن بعد فترة قد يرجع نفس المستخدم ويعيد كتابتها كما هي أو يغيّر فيها قليلاً ولكن تبقى على خللها الأول (غير موسوعية)، فترجع المقالة مرة ثانية وذاك الإداري لا يعلم بأمرها، فتبقى في حاضنة الموسوعة إلى ما شاء الله، حتى يطلع عليها أحد وينتبه إلى أنها تستحق الحذف. وهذه مشكلة، حيث تذهب الجهود هدراً: جهود من قرأها ورشحها، وجهود الإداري الذي راجعها وحذفها. هذا بالاضافة الى بقاءها في الموسوعة وهي لا تستحق البقاء.

الاقتراح هو: أن يقوم الفريق التقني عندنا بوضع علامة خاصة (إيقونة مثلاً) على المقالة التي يُعاد كتابتها ولا تُرفع هذه الإيقونة حتى يتم إخطار نفس الإداري الذي حذفها أو يتم نقاشها بشكل شفاف.

ننتظر ردودكم الكريمة.--  أسامة الساعدي  ناقش        20:54، 11 يناير 2013 (ت ع م)

مع الأسف يا أخي أسامة لايمكن هذا. لأن من حق المستخدم الجديد أن يكتب ما يشاء وحتي أن يسئ الموسوعة لأنه لايعرف شيئا عن الكتابة الموسوعية. هذا من واحب الإداري عندما يري المقالة ذات أسم او محتوي غيرلائق أن يحميها من الإنشاء المتكرر وواجب باقي المستخدمون أن يراقبوا الصفحات الجديدة و يرشحوا ما يستحق منها للحذف. فأكرر مرة أخري أن ليس من حقنا أن نعرقل المشاركات الجديدة--عباس 21:05، 11 يناير 2013 (ت ع م)

  • هناك خاصية لدى الإداري تسمح له بوضع الصفحات التي يقوم بحذفها في قائمة مراقبته، وهو ما يسمح له بمراقبة عنوان المقالة إذا ما أعيد إنشاؤها --Alexknight12 (نقاش) 21:08، 11 يناير 2013 (ت ع م)