العصر الثالث: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''العصر الثالث''' {{إنج|Tertiary}} وهو مصطلح مهمل رسميا ولكن لا يزال يستخدم على نطاق واسع للفترة الجيولوجية ما بين 65 إلى 2.6 مليون سنة مضت، وهي فترة زمنية تقع بين [[العصر الطباشيري]] و [[الرباعي]] في نطاق [[حقبة الحياة الحديثة]]. لم تعد تعترف [[اللجنة الدولية للطبقات]] بالعصر الثالث كوحدة رسمية،<ref name="International Stratigraphic Chart">[http://www.stratigraphy.org/ics%20chart/09_2010/StratChart2010.jpg International Stratigraphic Chart]{{dead link|date=April 2012}}</ref> وقد قسمت هذه الفترة بين عصري [[الباليوجين]] و[[النيوجين]] من حقبة [[الحياة الحديثة]].
'''العصر الثالث''' {{إنج|Tertiary}} وهو مصطلح مهمل رسميا ولكن لا يزال يستخدم على نطاق واسع للفترة الجيولوجية ما بين 65 إلى 2.6 مليون سنة مضت، وهي فترة زمنية تقع بين [[العصر الطباشيري]] و [[الرباعي]] في نطاق [[حقبة الحياة الحديثة]]. لم تعد تعترف [[اللجنة الدولية للطبقات]] بالعصر الثالث كوحدة رسمية،<ref name="International Stratigraphic Chart">[http://www.stratigraphy.org/ics%20chart/09_2010/StratChart2010.jpg International Stratigraphic Chart]{{dead link|date=April 2012}}</ref> وقد قسمت هذه الفترة بين عصري [[الباليوجين]] و[[النيوجين]] من حقبة الحياة الحديثة.


==مراجع==
==مراجع==

نسخة 08:41، 30 يونيو 2013

العصر الثالث (بالإنجليزية: Tertiary)‏ وهو مصطلح مهمل رسميا ولكن لا يزال يستخدم على نطاق واسع للفترة الجيولوجية ما بين 65 إلى 2.6 مليون سنة مضت، وهي فترة زمنية تقع بين العصر الطباشيري و الرباعي في نطاق حقبة الحياة الحديثة. لم تعد تعترف اللجنة الدولية للطبقات بالعصر الثالث كوحدة رسمية،[1] وقد قسمت هذه الفترة بين عصري الباليوجين والنيوجين من حقبة الحياة الحديثة.

مراجع

قالب:ثبت مراجع


النيوجيني
الميوسيني البليوسيني
الأكويتاني البروديغالي اللانغي السيرافالي التورتوني المسيني الزانكلي البياشنزي
  1. ^ International Stratigraphic Chart[وصلة مكسورة]