جبل الشيخ: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''جبل الشيخ''' أو '''جبل حرمون''' هو جبل يقع على في [[سوريا]] و [[لبنان]] قسم منه اليوم تحت الاحتلال الاسرائيلي ضمن [[هضبة الجولان]] السورية. وهو أيضًا جبل يشرف على لبنان وسوريا و[[فلسطين]] و[[الاردن]]، ويستطيع زائر قمته العالية (2814 م) ان يرى اماكن واسعة من سوريا ولا سيما [[دمشق]] وسهول [[حوران]] و[[بادية الشام]] و[[الجولان]] وقسما من الحدود الشمالية الأردنية والفلسطينية وتحديدا جبال [[الجليل]] و[[الخليل]] ومحافة [[إربد]] وسهل [[الحولة]] و[[بحيرة طبرية]]، ويستطيع متسلق الجبل أن يرى من على قمته كل جنوب لبنان وسهل [[البقاع]] وسلسلة جبال لبنان الغربية. كما يعد جبل الشيخ المنبع الرئيسي ل[[نهر الأردن]].
'''جبل الشيخ''' أو '''جبل حرمون''' هو جبل يقع في [[سوريا]] و [[لبنان]]، قسم منه اليوم تحت الاحتلال [[إسرائيل|الإسرائيلي]] ضمن [[هضبة الجولان]] السورية. وهو أيضًا جبل يشرف على [[لبنان]] و[[سوريا]] و[[فلسطين]] و[[الاردن]]، ويستطيع زائر قمته العالية (2814 م) أن يرى أماكن واسعة من سوريا ولا سيما [[دمشق]] وسهول [[حوران]] و[[بادية الشام]] و[[الجولان]] وقسما من الحدود الشمالية الأردنية والفلسطينية وتحديدا جبال [[الجليل]] و[[الخليل]] ومحافظة [[إربد]] وسهل [[الحولة]] و[[بحيرة طبرية]]، ويستطيع متسلق الجبل أن يرى من على قمته كل جنوب لبنان وسهل [[البقاع]] وسلسلة جبال لبنان الغربية. كما يعد جبل الشيخ المنبع الرئيسي ل[[نهر الأردن]].


[[تصنيف:جبال|شيخ]]
[[تصنيف:جبال|شيخ]]

نسخة 22:52، 12 نوفمبر 2007

جبل الشيخ أو جبل حرمون هو جبل يقع في سوريا و لبنان، قسم منه اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي ضمن هضبة الجولان السورية. وهو أيضًا جبل يشرف على لبنان وسوريا وفلسطين والاردن، ويستطيع زائر قمته العالية (2814 م) أن يرى أماكن واسعة من سوريا ولا سيما دمشق وسهول حوران وبادية الشام والجولان وقسما من الحدود الشمالية الأردنية والفلسطينية وتحديدا جبال الجليل والخليل ومحافظة إربد وسهل الحولة وبحيرة طبرية، ويستطيع متسلق الجبل أن يرى من على قمته كل جنوب لبنان وسهل البقاع وسلسلة جبال لبنان الغربية. كما يعد جبل الشيخ المنبع الرئيسي لنهر الأردن.