نزع السلاح: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
Addbot (نقاش | مساهمات)
ط بوت: ترحيل 12 وصلة إنترويكي, موجودة الآن في ويكي بيانات على d:q331662
طلا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
[[ملف:Tripoli manifeste pour son désarmement (6482585005).jpg|تصغير|[[مظاهرة]] تطالب بنزع السلاح عن المجموعات المسلحة المختلفة، وقد انتشر على نطاق واسع بعد [[ثورة 14 فبراير]].]]
'''نزع السلاح''' يشير إلى فعل تخفيف أو تحديد الأسلحة.<ref name="def">"Disarmament." The American Heritage® Dictionary of the English Language, Fourth Edition. Houghton Mifflin Company, 2004. 22 Mar. 2008. [http://dictionary.reference.com/browse/Disarmament Dictionary.com]</ref> والمصلطح يشير إلى نوع معين من أسلحة الدولة. النوع الأشهر من نزع الأسلحة هو نزع [[أسلحة الدمار الشامل]] مثل [[الأسلحة النووية]].
'''نزع السلاح''' يشير إلى فعل تخفيف أو تحديد الأسلحة.<ref name="def">"Disarmament." The American Heritage® Dictionary of the English Language, Fourth Edition. Houghton Mifflin Company, 2004. 22 Mar. 2008. [http://dictionary.reference.com/browse/Disarmament Dictionary.com]</ref> والمصطلح قد يشير إلى نوع معين من أسلحة الدولة وأشهرها نزع [[أسلحة الدمار الشامل]] مثل [[الأسلحة النووية]]. إلا أن المصطلح قد ينطبق أيضا على السلاح إن انتشر بين يدي مجموعات غير الدولة.


== مصادر ==
== مصادر ==

نسخة 22:27، 25 أغسطس 2013

مظاهرة تطالب بنزع السلاح عن المجموعات المسلحة المختلفة، وقد انتشر على نطاق واسع بعد ثورة 14 فبراير.

نزع السلاح يشير إلى فعل تخفيف أو تحديد الأسلحة.[1] والمصطلح قد يشير إلى نوع معين من أسلحة الدولة وأشهرها نزع أسلحة الدمار الشامل مثل الأسلحة النووية. إلا أن المصطلح قد ينطبق أيضا على السلاح إن انتشر بين يدي مجموعات غير الدولة.

مصادر

  1. ^ "Disarmament." The American Heritage® Dictionary of the English Language, Fourth Edition. Houghton Mifflin Company, 2004. 22 Mar. 2008. Dictionary.com

وصلات خارجية